Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عائلة كولومبية تقطع آلاف الأميال لزيارة «جبل الفيل» بالعلا

عائلة كولومبية تقطع آلاف الأميال لزيارة «جبل الفيل» بالعلا

A A
حرص خوسيه كارلوس أحد مواطني كولومبيا على قطع آلاف الأميال وزيارة محافظة العلا في المملكة، التي سمع عنها من أصدقائه، باعتبارها منطقه أثرية تعود لآلاف السنين، ومعالمها المدهشة ومن أبرزها جبل الفيل، وهو عبارة عن صخره ضخمة يبلغ ارتفاعها من الأرض 50 مترا وتتميز بشكلها الفريد الذي يشبه الفيل ومنه اكتسبت هذا المسمى.

وتقول كاتالينا زوجة خوسيه، التي كانت ترافقه مع أبنائها: أبلغني زوجي بزيارة المملكة وبالتحديد العلا، وكنت غير مؤيدة للفكرة ولكن عندما أتيت للعلا ورأيت جمال الجبال والكنوز الأثرية تغير انطباعي وتمنيت لو أنني زرتها في وقت سابق لما تتمتع بها المنطقة، فهي جميلة وتستحق الزيارة وشعب المملكة كريم وطيب ومبتسم ويساعدنا في كل ما نحتاجه منذ لحظة وصولنا فشكراً لهم.

جولة بمدائن صالح

و أضاف صديق العائلة نيلسون فريدي: لقد أتيت برفقه زوجتي و أطفالي ولأول مرة خلال تواجدي بالمملكة أزور العلا وقد تجولت في مدائن صالح وذهلت لما رأيته من جبال شاهقة ونقوش تعود لعصور عتيقة عاش فيها قوم من البشر كما ذهبت للبلدة القديمة وتعرفت على تاريخ هذه المنطقة ورأيت المباني العتيقة والسوق بداخلها وكأنها تعود بنا لتاريخ موغل من الماضي، والآن أزور جبل الفيل.. وكم هو مذهل، وسوف أكرر الزيارة نظراً لما تتمتع به العلا من تاريخ وآثار من أجمل ما رأت عيني.

ورصدت «المدينة» خلال جولة قامت بها في جبل الفيل زيارات مستمرة من قبل السياح الأجانب، من مختلف أنحاء العالم.

معلم وسط الرمال

وتحيط بـ»جبل الفيل» مجموعة من الجبال ذات الألوان الفاتحة ويقع في منطقة تكسوها الرمال الذهبية، و ينهض الجبل من قلب الرمال الصحراوية وهو واحد من العديد من العجائب الجيولوجية في العلا. وعلى عكس الواجهات المزخرفة المنحوتة يدويًا للمدافن النبطية في مدينة الحِجر المجاورة، فإن خرطوم وجسد هذا الجبل الرملي الأحمر قد صنع بفعل قوى الطبيعة على مدار ملايين السنين من عوامل الحت والتعرية بالرياح والماء. ويتعزز جمال الهيكل الطبيعي بسحر محيطه الغني ببحرٍ رمليٍ ناعمٍ مرصعٍ بالنتوءات الصخرية الضخمة المذهلة، والتي تتخّذ العديد منها أشكالًا مميزةً مثيرةً للاهتمام.

أول منطاد سياحي دائم

وتعاقدت هيئة السياحة والتراث فرع المدينة المنورة مؤخرًا مع إحدى الشركات المتخصصة في مشروعات المنطاد السياحي لإقامة أول مشروع لمنطاد دائم في منطقة المدينة المنورة.

واختارت اللجنة المشكلة موقع جبل الفيل لإقامة المنطاد؛ نظرًا لارتفاعه المتوسط، والمساحة الواسعة، والتلال المحيطة، والجبال الملونة، وكشفت الهيئة عن أن اختيار اللجنة للموقع جاء بعد دراسة عدد من العروض التي قدمتها بعض الشركات في هذا المجال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store