Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مقياس موهبة للقدرات العقلية لأول مرة «عن بعد»

مقياس موهبة للقدرات العقلية لأول مرة «عن بعد»

A A
أجرت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» لأول مرة، «مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة» لأكثر من أربعة آلاف طالب وطالبة «عن بعد».

ويأتي ذلك ضمن الخطة الإستراتيجية الشاملة للهيئة للتحول الرقمي، وتقديم خدماتها ومشروعاتها التقويمية بشكل تقني، إضافة إلى التحسين المستمر في تطوير العمليات الرقمية بما يعزز من كفاءة وجودة أعمالها ومشروعاتها.

كما أتاحت الهيئة إجراء المقياس في المقرات المحوسبة التابعة لها، للطلبة الذين لا يمتلكون المتطلبات التقنية للدخول إلى المنصة، وقد عقدت المقياس في (109) مقرات موزعة على مدن ومحافظات المملكة خلال الفترة من 17 يناير - 4 فبراير 2021م، وبلغ عدد الطلبة المختبرين في المقرات أكثر من (20) ألف طالب وطالبة.

ويهدف المقياس إلى التعرف على الموهوبين والمبدعين، عبر قياس القدرات العقلية والإبداعية للطلبة المرشحين من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الأول الثانوي.

يشار إلى أن نتائج القياس أعلنت يوم أمس الأول عن طريق مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، فيما دعت الهيئة الجميع للاستفادة من حساباتها الرسمية، والمحتوى الإرشادي المنشور في منصاتها وقنواتها الإلكترونية والخدمات الرقمية المتاحة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store