نظمت غرفة جدة يوم ورشة عمل لجنة مكافحة التستر التجاري بالتعاون مع وزارة التجارة، بحضور وكيل وزارة التجارة لخدمة العملاء والفروع "رئيس اللجنة التصحيحية" بوزارة التجارة عايض بن محمد الغوينم، ومساعد مدير عام وزارة التجارة بمنطقة مكة المكرمة لفرع جدة عبدالله المزارقة، وعبر الاتصال المرئي ممثل وزارة الاستثمار المستشار أمين الناصر والمدير التنفيذي للتواصل المؤسسي في مركز الإقامة المميزة أمل الشهري والتي تهدف إلى تعزيز التكامل خلال الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر التجاري.

وتطرقت ورشة العمل لعدد من المحاور منها نظام مكافحة التستر التجاري والتعريف بالفترة التصحيحية وإجراءات التصحيح المبكر ومزاياه، وآلية تصحيح الأوضاع، واستعراض السبل النظامية لاستثمار غير السعوديين، إلى جانب مزايا مبادرة وزارة الاستثمار واشتراطات المبادرة إلى جانب التعريف بمزايا وخيارات الحصول على الإقامة المميزة.

وخلصت ورشة العمل لزيادة التوعية حول الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر، والتوعية حول سرية وخصوصية البيانات المقدمة لطالب التصحيح، والدعوة لعقد سلسلة ورش عمل قطاعية متخصصة مع أصحاب الأعمال من مخالفي نظام مكافحة التستر والجهات المعنية.

من جانبه قدم رئيس مجلس إدارة غرفة جدة محمد بن يوسف ناغي شكره لوكيل وزارة التجارة لخدمة العملاء والفروع بوزارة التجارة عايض بن محمد الغوينم، لحرصه على اثراء هذا اللقاء مع مجتمع الأعمال، منوهاً بما تبذله الوزارة من خدمات تطويرية ونوعية، تخدم مختلف أطياف قطاعات الأعمال، وتنمي الأعمال التجارية والاقتصادية بمنطقة مكة المكرمة. وأكد استعداد غرفة جدة لتعزيز دورها في التكامل والتناغم مع القطاعات في مختلف المجالات مما يسهم في تحفيز بيئة الأعمال لخلق الفرص وجذب الاستثمار.