لا زال البعض يعيش حالة من التردد حيال التطعيم بلقاحات فيروس كورونا، لأسباب عديدة، تخالف في مجملها التعليمات والتأكيدات الصحية من جهات الاختصاص، التي تؤكد وتثبت جدوى وضرورة أخذ اللقاحات بجرعاتها المحددة، حيث يعد الحصول على التطعيم وسيلة أكثر أمانًا للمساعدة في بناء الحماية ضد "كوفيد-19"، مع مراعاة الاستمرار في الالتزام بإرشادات السلامة المتبعة منذ تفشي الجائحة.

وقد حرصت وزارة الصحة على تبيان ذلك من خلال مركز (937)، الذي يعد بمثابة أذن صاغية للمرضى لرصد متطلباتهم وهو تحرك سريع نحو تلبية احتياجاتهم وفقًا للمعايير وحاجة اﻟﻤريض الطبية، ويعمل المركز على سرعة إنجاز متطلبات المرضى واحتياجاتهم وفقًا للمعايير في أسرع وقت وبجودة عالية في أي زمان ومكان.

"المدينة"، ومن منطلق حرصها على لعب دورها في التوعية والتأكيد على ضرورة أخذ اللقاحات، حاورت أحد العاملين في مركز تجاري مخالف تم إغلاقه، أثناء مرافقتها لجولة وزارة الداخلية والصحة وأمانة محافظة جدة في الأماكن العامة والمراكز التجارية..

وفي هذا الفيديو المرفق فحوى هذا الحوار، الذي يبدو فيه العامل مترددًا في أخذ اللقاح، غيره أنه في نهاية الحوار قطع وعدًا بالتواصل مع مركز 937 لأخذ الاستشارة الصحيحة من مصدرها، بعيدًا عن الشائعات والمعلومات المغلوطة.