Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رمضان يرفع مبيعات اللحوم بنسبة 20%.. والمنافسة تكبح الأسعار

رمضان يرفع مبيعات اللحوم بنسبة 20%.. والمنافسة تكبح الأسعار

A A
ارتفعت معدلات الطلب على محلات بيع اللحوم بنسبة 20% مع قرب حلول شهر رمضان، فيما لم تسجل ارتفاعات ملموسة في الاسعار، وذلك في ظل المنافسة الشديدة بالسوق. وكشفت جولة لـ"المدينة" على محلات بيع اللحوم، وعدد من المتاجر والهايبرات، التي يتواجد بها ركن لبيع انواع اللحوم عن إقبال كبير للمستهلكين وانتعاش في المبيعات. وسجل سعر كيلو اللحم للأغنام المستوردة 40 ريالا والحري 50 ريالا، و55 الى 60 ريالا للحاشي صافي، ولحم حاشي بالعظم 50 ريالا للكيلو، فيما تراوح اللحم البقري من 40 الى 45 ريالا للكيلو، وأجرة الفرم ما بين 5 إلى 7 ريالات.

وقال محمد العسيري "صاحب محل للجزارة" أن زيادة الإقبال على اللحوم تعود لقرب شهر رمضان واحتياج الأسر لها بكميات كبيرة في الاكلات المختلفة، مشيرا الى ان ارتفاع اسعار الذبائح واحجام البعض عن شرائها خاصة الحرى والتيوس، ادى الى زيادة الاقبال على محلات الجزارة من اجل الشراء بالكيلو لتخفيف التكلفة.

وأكد مصطفى أمين «جزار» أن الإقبال على اللحوم بدأ من الاسبوع الأخير من شعبان، ويستمر طول الشهر الكريم، مشيراً إلى أن محلات الجزارة اتخذت احتياطاتها لتوفير كميات كافية من الذبائح التي يفضلها المستهلك بأسعار مناسبة، خاصة أن الغالبية تفضل اللحوم الطازجة على المبردة المستوردة. وقدر حجم الزيادة في الطلب بنسبة 20% على الاقل، فيما لم ترتفع الاسعار نتيجة توفر الكثير من الخيارات امام المستهلكين. وتستورد المملكة 1.5 مليون طن من اللحوم الحمراء سنويا من اجل ضبط الاسعار وتتنوع الواردات بين مواشى حية ومجمدة يذهب اغلبها الى المطاعم ، ويتم الاستيراد من 20 دولة على الاقل.

من جهتها ألزمت الهيئة العامة للغذاء والدواء شركات ومحلات اللحوم بتأمين سيارات مجهزة لنقل اللحوم المبردة ، ويكون جهاز التبريد في وضع التشغيل قبل تحميل اللحوم فيها من منافذ الوصول إلى المستودعات أو مراكز البيع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store