Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بدء ترشح المبدعين لجوائز الإعلام السياحي العربي 2021

بدء ترشح المبدعين لجوائز الإعلام السياحي العربي 2021

A A
أعلن المركز العربي عن بدء ترشح الإعلاميين والمبدعين العرب لـ"جوائز الإعلام السياحي العربي" لعام 2021، والتي تأتي ضمن رسالة المركز ورؤيته الإستراتيجية لتحفيز وتكريم الأشخاص والهيئات السياحية والإعلامية العربية التي تسعى للتميز والتنافس والإبداع، والوصول إلى الأهداف الإستراتيجية لتحفيز المبدعين العرب في الإعلام السياحي.

ووسط تأثيرات جائحة كوفيد 19 وتحوراته في 2021 أقرت اللجنة الخاصة بالجوائز فئات التنافس وعددها 12 فئة، وذلك للعام 13 على التوالي ومواعيد استقبال أسماء المرشحين حتى 10 مايو 2021، وكذلك أقرت اللجنة نظام اختيار الفائزين هذا العام بعد انتشار جائحة كورونا وما يمر به القطاع السياحي العربي من أزمات ناتجة عن الإغلاق وفرض قيود السفر . وتتكون اللجنة الأكاديمية المتخصصة من إعلاميين وأساتذة متخصصين بالسياحة العربية والإعلام ينتمون إلى مختلف الدول العربية.

من ناحيته حدد حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أهداف الجوائز هذا العام تتلخص في أهمية التواصل وتشجيع الحوار وتبادل الآراء بين وسائل الإعلام السياحي العربي والعالمي وخاصة في ظل الظروف التي نمر بها جميعا، لافتا إلى أهمية تكريم المبدعين لإنجازاتهم المتميزة في ظل هذه الجائحة .

وأشار خالد ال دغيم رئيس جمعية الإعلام السياحي بالسعودية إلى ضرورة تعظيم مهارات وقدرات الإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي والمنتسبين لقطاع السياحة والعلاقات العامة لمواكبة التغييرات التي حدثت جراء انتشار فيروس كورونا في العالم.

وحدد الدكتور عبدالقادر هدير عميد كلية السياحة بالجزائر ورئيس لجنة التحكيم فئات جوائز الأوسكار للإعلام السياحي العربي 2021 وهي كالتالي:

- أفضل تحقيق صحفي سياحي عن جائحة كورونا

- أفضل تقرير صحفي سياحي عن جائحة كورونا

- أفضل حوار صحفي سياحي مع مسئول سياحي عربي

- أفضل برنامج تلفزيوني سياحي عربي قدم حلقة او حلقات عن اثار الجائحة

- أفضل موقع الكتروني نشر تغطيات حية عن تداعيات جائحة كورونا

- أفضل جولة افتراضية للوجهات السياحية في العالم العربي في ومن كورونا

- أفضل برنامج إذاعي سياحي عربي عكس تأثير الجائحة على السياحة العربية

- أفضل قناة سياحية عربية على منصة اليوتيوب

- أفضل محتوى سياحي على موقع السناب شات

- أفضل لقطة سياحية مصورة في عام 2020

- أفضل حساب سياحي عربي على منصة الانستغرام

- أفضل حساب سياحي عربي على منصة الفيس بوك

يذكر أن المركز العربي للإعلام السياحي ، يعد أكبر مظلة للإعلاميين السياحيين في الوطن العربي والذي يضم نحو 450 إعلاميا ومهتما بالسياحة يمثلون نحو 15 دولة عربية ، وقد استضافت كل من شرم الشيخ والغردقة ودبي ومسقط والدوحة وصلالة والقاهرة حفلات التكريم الخاصة بالفائزين من عام 2009 حتى عام 2019 .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store