Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التجارة تضبط 852 مخالفة لإجراءات كورونا بالأسواق والمحلات

التجارة تضبط 852 مخالفة لإجراءات كورونا بالأسواق والمحلات

A A
نفذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة 24.132 زيارة تفتيشية خلال الأسبوع الماضي لمراقبة التزام المنشآت التجارية ومنافذ البيع في مناطق المملكة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية؛ لمواجهة فيروس "كورونا".

وأسفرت الزيارات على الأسواق والمراكز والمحال التجارية ومنافذ البيع عن تحرير 852 مخالفة فورية تطبيقاً للعقوبات المنصوص عليها بمخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة "كورونا"، وشملت المخالفات السماح بدخول غير الملتزمين بلبس الكمامة، وعدم تأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة، وعدم قياس درجات الحرارة للموظفين والعملاء عند المداخل.

وترصد الفرق الرقابية للوزارة خلال جولاتها التفتيشية مخالفة عدم الالتزام بالطاقة الاستيعابية المحددة، وعدم إلزام المتسوقين بالكمامات والتباعد، وعدم التزام العاملين بالإجراءات الاحترازية الوقائية.

وأكدت "التجارة" مواصلة جولاتها التفتيشية لمتابعة تطبيق المتاجر الاشتراطات الصحية.

يذكر أن عدم التزام المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" مخالفة تستوجب فرض غرامة مالية 10,000 ريال وتضاعف العقوبة في حال التكرار مع إغلاق المنشأة المخالفة. كما تفرض غرامة مالية 5 آلاف ريال عن كل شخص عند وجود تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store