يقترب زياد اليوسف من الترشح لرئاسة النادي الأهلي، في حال ان قررت وزارة الرياضة فتح باب الترشح لانتخاب إدارة جديدة للنادي، خلفا لغدارة عبدالإله مؤمنة الحالية.

وكانت مصادر أكدت أن الرئيس الحالي للنادي الأهلي عبد الإله مؤمنة، رفع خطاب استقالته لوزارة الرياضة، صاحبة الحق في قبول الاستقالة او رفضها.

وكانت الضغوط تزايدت على مؤمنة للرحيل، عقب خسارة الفريق يوم الخميس الماضي أمام الرائد 2 / 3 في افتتاح الجولة الـ25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مما دفعه لرفع خطاب الاستقالة للجهة الإدارية.

وشهدت كواليس صناع القرار بالنادي الاهلي محاولات مكثفة لتجهيز البديل، وكان من الأسماء المطروحة ماجد النفيعي، الرئيس الأسبق للنادي، لكن قال مقربون منه ، إن ظروفه الحالية، قد تحول بينه وبين الترشح من جديد.

ويحظى زياد اليوسف بدعم عدد من رجال النادي الأهلي في مقدمتهم الأمير منصور بن مشعل، كما أكدت مصادر ان اليوسف وقع خطاب المسؤولية التضامنية ، بقييمة 37 مليون ريال.

ويتوقع ان تعلن وزارة الرياضة في أي وقت فتح باب الترشيح لانتخاب إدارة جديدة.

على صعيد آخر ، أغق الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة الروماني الجديد ريجيكامب ملف الدوري الىن، وبدأ التحضير لمباريات دوري أبطال آسيا، حيث يركز الفريق على تجاوز مرجلة المجموعات، والمقرر أن تنطلق مبارياتها في الفترة ما بين 14 إلى 30 أبريل الجاري.

ويستضيف الأهلي مباريات المجموعة الثالثة في مدينة جدة، والتي تضم إلى جواره الدحيل القطري، استقلال طهران، والشرطة العراقي.

وتنطلق مباريات هذه المجموعة يوم الخميس 15 أبريل الجاري، حيث يلتقي الأهلي مع الشرطة العراقي، و الدحيل مع الشرطة العراقي.