أكد وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أن روّاد ورائدات الأعمال هم العصب الحقيقي للاقتصاد، والدولة حريصة على تذليل العقبات ومعالجة التحديات التي تواجههم، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمركز الوطني للتنافسية «تيسير» ومركز الأعمال السعودي يعملون على توحيد الجهود لتمكين وتحفيز المنشآت.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التجارة بمشاركة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة اللقاء المفتوح بحضور أكثر من 260 من روّاد ورائدات الأعمال لمناقشة التحديات والحلول التي تواجه بيئة ريادة الأعمال في المملكة.

من جانبه أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن روّاد ورائدات الأعمال في التجارة الإلكترونية أثبتوا كفاءتهم وسطروا قصص نجاح حقيقية أثناء جائحة كورونا، وهم أبطال رحلة التعافي والازدهار، وأن وزارة الاتصالات تعمل على تذليل العقبات التي تواجههم بالشراكة مع جميع الجهات الحكومية.

وناقش اللقاء أبرز التحديات التي تواجه رواد الأعمال في التجارة الإلكترونية المتمثلة في التراخيص والاستضافة والبنية التقنية ومعوقات قطاع النقل والخدمات اللوجستية والمعاملات التجارية وحقوق المستهلك والتاجر وغيرها.