Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"موهبة" وجامعة المؤسس يدعمان الموهوبين من خلال "الدراسة المزدوجة"

"موهبة" وجامعة المؤسس يدعمان الموهوبين من خلال "الدراسة المزدوجة"

A A
وقعت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، وجامعة الملك عبدالعزيز، محضر تعاون مشترك، اليوم، في مقر الجامعة في جدة، وقعه كل من معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتور سعود المتحمي، ومعالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وذلك تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في فبراير 2020 لتعزيز التعاون في مجال استقطاب ورعاية الموهوبين.

واتفق الطرفان على تفعيل الفقرة الخاصة بترشيح الطلبة في مذكرة التفاهم، والمتعلقة بتخصيص مسار مستقل لقبول الطلبة الموهوبين من المرحلة الثانوية في برنامج الدراسة المزدوجة الذي تقدمه جامعة الملك عبدالعزيز، ضمن برنامجها لاستقطاب ورعاية الموهوبين (واعد).

ويهدف مسار الدراسة المزدوجة إلى التسريع الأكاديمي، من خلال تمكين الطلبة المتفوقين والموهوبين في المرحلة الثانوية من دراسة مقررات السنة التحضيرية مع طلبة الجامعة وتجاوزها خلال فترة دراستهم في المرحلة الثانوية، ومعادلة المقرر واعتماد ساعاته الدراسية للطلاب في حال قبولهم فـي الجامعة.

ويسعى الطرفان لوضع معايير وشروط قبول الطلبة في مسار الدراسة المزدوجة، ومعايير القبول في برامج البكالوريوس لمجتازي المسار، ووضع آلية معادلة المقررات للمقبولين، وتهيئة الأنظمة الإلكترونية لتقديم الطلبة والقبول للدراسة المزدوجة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store