تستضيف مدينة جدة مباريات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2021 التي تضم الأهلي والاستقلال الإيراني والشرطة العراقي والدحيل القطري.

ويشارك في دوري الأبطال 40 فريقاً تم توزيعهم إلى 10 مجموعات حيث يتأهل صاحب المركز الأول إلى دور الـ16 بالإضافة إلى أفضل ستة فرق تحتل المركز الثاني بواقع 3 لمنطقة الشرق ومثلها لمنطقة الغرب.

وسيكون الفريق الأهلاوي أمام اختبار جاد، لإنقاذ موسمه من خلال التأهل للدور المقبل، ومصالحة الجماهير الغاضبة بسبب تردي النتائج والمستوى في الدوري.

وودع الأهلي كأس خادم الحرمين الشريفين، وتراجع ترتيبه في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمركز السابع برصيد 35 نقطة.

وضعت القرعة فرق الأهلي والشرطة والاستقلال في المجموعة ذاتها في النسخة الأخيرة من دوري الأبطال التي استكملت منافساتها في العاصمة القطرية الدوحة، لكن هذه المرة بتواجد الدحيل القطري بدلاً من الوحدة الإماراتي.

ولن تكون مهمة الأهلي سهلة، لمصالحة جماهيره.. المدينة تفتح ملف الفرق المشاركة في المجموعة الثالثة وأبرز النجوم في الفرق المنافسة.

دودو - الدحيل

منذ وصوله إلى الدحيل قادماً من نادي بالميراس البرازيلي صيف 2020، أثبت صانع الألعاب إدواردو بيريرا الشهير بـ»دودو» أنه عامل أساسي في توليفة الفريق، وتشير الأرقام إلى أن اللاعب ساهم في صناعة هدف في دوري أبطال آسيا 2020، وصنع ثماني فرص، وصنع 62 تمريرة انتهت بالثلث الأخير في ملعب المنافسين، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل ساهم في تسجيل 12 هدفاً في الدوري هذا الموسم كأبرز هدافي النادي في المسابقة إلى جانب مواطنه ادميلسون جونيور.

مهدي قائدي - الاستقلال

تنبأ الكثير من المتابعين لكرة القدم الإيرانية أن النجم الصاعد مهدي قائدي سيكون له شأن مهم في ملاعب كرة القدم، حيث بدأت موهبته تبرز في فريق الاستقلال حتى أصبح أهم اللاعبين في الفريق، وسبق لقائدي أن سجل هدفاً وصنع آخر في دوري أبطال آسيا 2020، ويتطلع النادي لاستغلال إمكاناته لتجاوز دور المجموعات للمرة الرابعة في السنوات الخمس الأخيرة.

جيلمين ريفاس - الشرطة

على الرغم من انضمامه إلى فريق الشرطة في فبراير الماضي فقط، إلا أن المهاجم الفنزويلي جيلمين ريفاس نجح بالتأقلم مع زملائه بسلاسة وهو ثاني أفضل هداف في الدوري هذا الموسم برصيد خمسة أهداف، ويتمتع اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً بخبرة واسعة في دوري أبطال آسيا، بعد أن سجل عشرة أهداف في البطولة مع الريان القطري والاتحاد السعودي،

كما سبق أن مثل أندية كبيرة أخرى في المنطقة كالهلال السعودي والشارقة الإماراتي.