Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير التعليم يضع الإستراتيجية الخمسية للجامعة الإلكترونية

وزير التعليم يضع الإستراتيجية الخمسية للجامعة الإلكترونية

A A
دشن وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، الإستراتيجية الخمسية والهوية الجديدة للجامعة السعودية الإلكترونية، واطلع على عددٍ من المشروعات التي ستسهم في تعزيز المخرجات التعليمية، وتحقيق ريادة المملكة في التعليم الرقمي والتنمية الوطنية الشاملة. جاء ذلك خلال زيارته أمس للمقر الرئيس للجامعة في مدينة الرياض، حيث كان في استقباله رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك الصفدي.

كما اطلع على مسار إنجازات الجامعة وجهودها في التعليم العالي والتعلم الرقمي خلال السنوات الماضية عبر تسعة فروع في مدن المملكة، والمبني على تسخير التقنية لتقديم تعليم نوعي عالي الجودة وبكفاءة، ونقل وتوطين الابتكار والمعرفة بالتعاون مع جامعات وهيئات وأعضاء هيئة التدريس محليًا وعالميًا. والتقى آل الشيخ في بداية الزيارة بقيادات الجامعة، تبعه مشاهدة عرض للفصول الذكية التي تتيح لعضو هيئة التدريس تقديم محاضراته التفاعلية للطلبة بشكل مباشر في الفروع التسعة، حيث تسعى هذه التجربة إلى تحسين العملية التعليمية والتوسع في مناطق المملكة. ومن ثم زار غرفة متابعة نظام إدارة التعلم واطلع على سير العمل. وتوجه الوزير بصحبة رئيسة الجامعة لمكان تدشين الهوية الجديدة ومن ثم الاطلاع على الخطة الإستراتيجية التي تمتد حتى العام 2025، وتسعى لتحقيق 7 أهداف رئيسة لرؤية المملكة، و37 هدفًا فرعيًا في محاور الرؤية الثلاثة، ومن المتوقع أن تسهم في تحقيق 9 أهداف لوزارة التعليم، و11 هدفًا لبرنامج تنمية القدرات البشرية و4 أهداف للخطة الوطنية للتحول الرقمي، و9 أهداف للتنمية المستدامة.

كما دشن معرض التوجهات العالمية في التعليم الإلكتروني، والمقام باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز والمحاكاة و»الجيروسكوب».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store