أعلنت إيران الثلاثاء بداية شهر رمضان الاربعاء، على ما ذكر مكتب المرشد الأعلى في الجمهورية الإسلامية، البلد الأكثر تضررا بالوباء في الشرق الأوسط.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا) إنّه "لم تتم رؤية الهلال غروب يوم الاثنين". وتابعت نقلا عن مكتب المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي"وبناء عليه سيكون يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان ويوم الاربعاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك".

يحل رمضان فيما تكافح إيران لاحتواء "موجة رابعة" من الإصابة بالفيروس الفتّاك، عزاها مسؤولون إلى الزيادة الكبيرة في التنقلات الشهر الماضي خلال موسم عطلات رأس السنة الفارسية. تجاوز عدد الإصابات بكورونا في إيران رسميا عتبة المليونين مع تسجيل نحو 65 ألف وفاة. والاثنين، سجلت البلاد 23311 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، في رقم قياسي جديد للإصابات. وحض وزير الصحة سعيد نمكي الاثنين السكان على الصلاة في البيوت. وقال إنّ الصلوات الجماعية يجب أن تؤدى مرة واحدة يوميا "بحضور أقل عدد من الناس في الهواء الطلق مع ترك أكبر مسافة ممكنة وباستخدام الكمامات". وأعلن الرئيس حسن روحاني، الذي يواجه أزمة اقتصادية كبيرة، السبت "حزمة مساعدات" لمناسبة شهر رمضان مخصصة "لستين مليون شخص" من سكان البلاد البالغ عددهم 83 مليونا.