Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«المالية»: إطلاق خدمة المطالبات المالية للقطاع الخاص عبر«اعتماد»

«المالية»: إطلاق خدمة المطالبات المالية للقطاع الخاص عبر«اعتماد»

A A
أعلنت وزارة المالية عن إطلاق خدمة المطالبات المالية عبر «منصة اعتماد الإلكترونية»، بالشراكة مع المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية. وأوضحت الوزارة، أن الخدمة ستمكّن القطاع الخاص من تنفيذ مشروعاته وتعاملاته المالية وفق أعلى معايير الكفاءة والشفافية ضمن جهود الوزارة الرامية إلى تحقيق رؤية المملكة 2030. وقال مساعد وزير المالية للشؤون المالية - ياسر الفهيدان، إن إطلاق الخدمة يأتي في إطار استمرار الحكومة بدعم القطاع الخاص؛ لتمكينه من الإسهام في تعزيز النمو الاقتصادي لتحقيق مستهدفات الرؤية.

ومن جانبه، بيَّن الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لنظم الموارد الحكومية أحمد الصويان أن مزايا الخدمة تتمثل في مساعدة القطاع الخاص والجهة الحكومية على رفع مطالبة مالية للعقود، ومنع تكرار المطالبة المالية من الطرفين.وأشار إلى أن مزايا الخدمة تتمثل كذلك في منح القطاع الخاص فرصة معرفة حالة المطالبة المالية وتمكينه من الحصول على شهادات الإنجاز، مع تسهيل متابعته إجراءات إصدار أوامر الصرف والدفع للمطالبات كافة دون استثناء عند اكتمال مسوغات صرفها وفق شروط العقد.

كما لفت إلى أن خدمة رفع المطالبات المالية تتيح للقطاع الخاص (المقاولين والموردين) تقديم المطالبات المالية بشكل مباشر إلى الجهات الحكومية من خلال منصة اعتماد واستكمال إجراءات دورة الدفع إلكترونياً، لافتاً الانتباه إلى مراقبة الأداء من خلال اتفاقيات مستوى الخدمة. ودعت وزارة المالية المقاولين والموردين إلى التسجيل والاستفادة من خدمة رفع المطالبات المالية عبر زيارة الموقع etimad.sa.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store