Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النصر يبدأ بالوحدات للبحث عن الحلم الآسيوي

النصر يبدأ بالوحدات للبحث عن الحلم الآسيوي

A A
تنطلق عجلة منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا اليوم لأربعاء، بمباريات منطقة الغرب المقامة بنظام التجمع بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وتستضيف المملكة مباريات ثلاث مجموعات، وكل من الامارات والهند مباريات مجموعة واحدة، حيث تقام المباريات حتى 30 أبريل الجاري، فيما تأجلت مباريات الشرق إلى 7 مايو.

ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية وصيفة، ويقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومي 21 و27 نوفمبر.

وودع النصر كأس خادم الحرمين الشريفين على يد الفيصلي، وابتعد عن المنافسة على صدارة الدوري، لذلك أصبح مطالبا أكثر من أي وقت مضى، بالتتويج الآسيوي.

ويواجه النصر اليوم الوحدات الأردني، ضمن المجموعة الرابعة، على ملعب مرسول بارك، فيما يلتقي السد القطري مع فولاذ خوزستان الإيراني، ضمن المجموعة ذاتها.

ورغم التغييرات الإدارية والفنية إلى جانب إصابة بعض اللاعبين، إلا أن النصر يطمح في تجاوز دور المجموعات بعدما بلغ نصف النهائي في النسخة الماضية، قبل الخسارة بركلات الترجيح أمام بيرسيبوليس الإيراني.

ويبحث النصر عن أول لقب للبطولة تحت مسمى دوري أبطال آسيا، والتي لم يتوج بها من قبل من الفرق السعودية إلا الاتحاد والهلال .

على الجهة المقابلة، يتطلع الوحدات الأردني لمشاركة مختلفة يدخلها بمعنويات عالية، بعدما توج بلقب الدوري ثم الكأس السوبر قبل أيام، فضلاً عن تكامل صفوفه التي تضم اللبنانيين سوني سعد وأحمد زريق والسنغالي عبد العزيز نداي.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، سيكون السد القطري، بطل 1989 و2011، مطالباً بالفوز على فولاذ المشارك للمرة الرابعة، تحسباً لمنافسة منتظرة مع النصر على البطاقة المباشرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store