رفعت أسواق الجملة وسوق الفواكة والخضروات والورقيات بجنوب مكة المكرمة سقف استعداداتها من أجل توفير جميع إحتياجات الأهالى والمحلات التجارية والمطاعم والفنادق فى العاصمة المقدسة مع دخول شهر رمضان المبارك والذى يشهد إقبال الناس على شراء مستلزماتهم من سوق الجملة وحلقة الخضار والفواكه بالكعكية وسط الإلنزام بالإحراءات الإحترازية التى تلزم أمانة العاصمة المقدسة جميع الجهات التقيد بها ..

ورصدت(المدينة) ظهر اليوم الأربعاء ثانى ايام شهر رمضان المبارك حركة اسواق الجملة والخضار والفواكه بالكعكية جنوب مكة المكرمة حيث يشهد السوق حركة هادئة وتواجد فرق البلدية والدوريات الأمنية لمتابعة التزام الباعة والمتسوقين بالإجراءات الإحترازية ورصدت (المدينة) تزاحم العمالة امام البسطات لكسب الزبائن وقالوا ان حركة السوق أقل بكثير عن الأعوام الماضية .



وتواصل أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً بوكالة البلديات حملاتها الرقابية الميدانية والتفتيشية على جميع منافذ بيع المواد الغذائية والباعة الجائلين؛ للتأكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة والاشتراطات الصحية والبلدية المطلوبة وتحقيق أفضل مستوى من الإصحاح البيئي.

ونفذَّت الفِرق الرقابية في بلدية المسفلة الفرعية حملة ميدانية مكثفة على السوق العشوائي بحي النكاسة وحارة أم قضب وذلك في إطار جهودها لمكافحة الأسواق العشوائية والظواهر السلبية والحد من انتشارها، وأسفرت الحملة عن إتلاف 830 كيلوجراماً من الخضروات والفواكه مجهولة المصدر والغير صالحة للاستهلاك الادمي، وإتلاف 13 من المباسط والعربات تستخدم لعرض الخضروات عليها.

كما نفذ قسم الأسواق التجارية ببلدية العتيبية الفرعية حملة على الباعة الجائلين المخالفين ضمن نطاق البلدية، وأسفرت عن مصادرة 382 كيلوجرامًا من الخضراوات والفواكه، وجرى تسليم الفواكه والخضراوات بعد التأكد من صلاحيتها لجمعية حفظ النعمة وإتلاف الفاسد منها وغير الصالح للاستهلاك الآدمي.

وفي السياق ذاته قامت الفِرق الرقابية في بلدية المعابدة الفرعية، بحملة رقابية مكثفة على الباعة الجائلين ضمن نطاقها الإشرافي، للحدّ من ظاهرة المباسط العشوائية المخالفة، وأسفرت الحملة عن مصادرة 130 عبوة من مياه زمزم مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك نظراً لتعرضها لأشعة الشمس وسوء عملية التخزين وعرضها بطرق غير صحيحة وإتلاف عدد من الأطعمة الفاسدة وتسليم الصالح لجمعية حفظ النعمة بعد التأكد من صلاحيتها.

وأكَّدت الأمانة استمرار الحملات الرقابية الميدانية ومواصلة الجهود والاهتمام والعناية بالصحة العامة والتصدي لكافة الظواهر السليبة، داعيةً جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن الباعة الجائلين المخالفين من خلال الرقم الموحد 940 وقنوات التواصل الرسمية التابعة للأمانة، لإتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين، والمحافظة على سلامة الجميع.