Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

توزيع 5000 سلّة غذائية على 20 ألف مستفيد بمنطقة مكة

توزيع  5000 سلّة غذائية على  20 ألف مستفيد  بمنطقة مكة

A A
أطلق وقف مجموعة معًا لتنمية المجتمع، مشروع السلال الغذائية في عامه الخامس عشر،حيث وزّع 5000 سلّة غذائية رمضانية، على أكثر من 20 ألف مستفيد في عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة.



وأوضحت رئيس مجلس نظار وقف مجموعة معًا لتنمية المجتمع،عائشة ناس أن:" مشروع السلال الغذائية أحد أهم المشاريع التي يطلقها الوقف بشكل سنوي،ويستهدف فيه الأسر ذوي الدخل المحدود من الأيتام والأرامل والأشخاص ذوي الإعاقة، وأهالي السجناء،إضافة إلى حرّاس الأمن وحراس الأمن".

وأضافت:" كما نجح الوقف بتوفيق الله، في توزيع أكثر من 12,500 سلّة غذائية،استفاد منها أكثر من 55,000 ألف متعفف،في محافظات منطقة مكة المكرمة،منذ بدء جائحة كورونا،والتي أثّرت بشكل بالغ على دخل تلك الأسر المتعففة".

وقالت:" "تم تطوير السلال على مدى السنوات الماضية من ناحية جودة المواد الغذائية وكمياتها، لضمان تلبيتها لاحتياجات الأسرة طيلة شهر رمضان المبارك، ليشمل التطوير إضافة مستلزمات المطبخ ومستلزمات العناية الشخصية، وكتيب وصفات طبخ من أبرز الطهاة الشباب، كمساهمة منهم في هذا العمل، حيث تحتوي كل وصفة من نفس المحتويات التي تتضمنها السلة، وبإمكان الأسر الاستفادة منه والاطلاع على المزيد عن أنشطة الوقف من خلال نسخ الباركود الموجود على الكرتون".

وأشارت عائشة إلى أن المشروع بدأ قبل 15 عاما،كمبادرة تطوعية فردية من أحد المنازل بعدد لا يتجاوز 200 سلة غذائية، ثم توسّع الأمر بتأسيس مجموعة تطوعية بها مئات المتطوعين، الى أن أصح وقفا رسميا تحت إشراف (الهيئة العامة للأوقاف)،و يشمل العديد من المبادرات ويقوم عليه آلاف المتطوعين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store