ستكون الفرصة سانحة أمام الاتحاد لتشديد الخناق على شريكي الصدارة الهلال والشباب، عندما يستقبل الباطن اليوم الجمعة ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويسعى الاتحاد لاستغلال تأجيل قمة الهلال والشباب في الدوري، لانشغال الأول حالياً بمواجهات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2021، من أجل زيادة رصيده.

وقررت لجنة المسابقات في رابطة الدوري، تأجيل مباريات الفرق المشاركة في دوري الأبطال وهم الهلال والنصر والأهلي ضمن منافسات المرحلة الحالية، وبالتالي فإن مواجهة الهلال والشباب ستنتقل حتى 7 مايو المقبل على غرار مباراة التعاون والأهلي، فيما تُقام مباراة النصر والفيصلي يوم الخامس من الشهر نفسه.

وكان الاتحاد قد تمكّن من إسقاط الهلال بثنائية نظيفة في المرحلة الماضية، ودخل بقوة في سباق المنافسة إلى اللقب.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث في الترتيب برصيد 45 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الهلال والشباب، الأول والثاني على توالياً.

واستعاد العميد خدمات لاعبيه أحمد حجازي وزياد الصحفي، إذ شاركا في التدريبات الجماعية للفريق، بينما سيغيب عن مباراة الباطن الحارس الأساسي للفريق مارسياو جروهي، لتراكم البطاقات الصفراء، إثر حصوله على بطاقة صفراء في مباراة الهلال الأخيرة، وكما يغيب أيضا عبدالإله المالكي وبرونو هنريكي للإصابة.

وكان الجهاز الفني بقيادة كاريلي قد كثف جهوده طوال الأيام الماضية، لتجهيز فواز القرني، لتعويض غياب جروهي، الذي يعد أحد أهم عناصر الفريق هذا الموسم.

في المقابل يتطلع الباطن للتعافي بعد الخسارة الكبيرة التي تلقاها الجولة الماضية أمام الشباب (4-1)، إذ وضعته في موقف حرج في المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن مراكز الهبوط، وهو ما يجعل أي تعثر جديد بمثابة تهديد حقيقي له.

وفي اليوم نفسه، يستضيف القادسية المنتشي بفوزه في «ديربي الشرقية» نظيره الرائد، الذي حقق فوزاً مهماً على الأهلي في الجولة الماضية أبعده عن مناطق الخطر.

وكانت الجولة الـ26 قد افتتحت أمس بمباراة أبها وضيفه العين.