أدى إعلان صحة الطائف عن استئناف مبادرتها السابقة في استقبال من بلغ 60 سنة فما فوق بدون موعد في جميع مراكز اللقاح بالطائف,وتخصيص مسارات خاصة بهم حرصا على سلامتهم وخدمتهم ,إلى تكدس وزحام كبير في مركز اللقاحات بمستشفى الصحة النفسية ,حيث اضطرت الشؤون الصحية إلى استدعاء الجهات الأمنية للتدخل، وتنظيم الزحام..

يأتي هذا بعد ان شهد مركز اللقاح في جامعة الطائف خلال الأيام الماضية تكدسًا وامتدادًا للطوابير إلى مسافات طويلة، وأبدى كبار السن انزعاجهم من هذا الأمر ,خصوصا وأنهم توافدوا بناء على الإعلان الرسمي في سناب صحة الطائف وحسابات بعض المسؤولين, تفيد بأنه يمكن الحصول على اللقاح مباشرة لمن هم فوق الـ60..

وعزت الشؤون الصحية بالطائف سبب التكدس إلى كون الغالبية قدموا في غير مواعيدهم, ومجموعة أخرى ليس لديهم مواعيد نهائيا, مشيرة إلى أن كبار السن لهم عيادات مخصصة، وقد تم بالفعل استدعاء الجهات الأمنية للتدخل.

يشار إلى أن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة قد أعلن رسميًا أنه يمكن اخذ لقاح كورونا بدون حجز موعد في تطبيق صحتي للفئة العمرية من 75 عاما فأكثر ,وذلك من خلال التوجه إلى أقرب مركز تطعيم في كافة مناطق المملكة.