وقف أمين محافظة الطائف الدكتور احمد القثامي الليلة على جهود الفرق والمعدات التابعة للأمانة وبلدياتها لسحب المياه وقنوات التصريف والعبارات وتفقد ميدانيًا سير العمل في محطات وشبكات التصريف اليوم.

كما تابع أمين الطائف من خلال غرفة العمليات بالأمانة تطبيق خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار في الأمانة والبلديات التابعة لها.

وبين ” إنه جرى العمل على تنظيف عبارات السيول ومجاري الأدوية من أجل ضمان السياسية جريان المياه عبر قنوات التصريف ، وعدم تجمعها في موقع واحد، والتأكد من عدم انسدادها أو وجود مايعيق حركة المياه.

وشدد ” القثامي ” على ضرورة الاستعداد التام والتاهب لأي طارئ لا سمح الله ، وذلك بالتأكد من جاهزية كل المعدات المطلوبة من شيولات ومواتير شفط في حال لزم الأمر ذلك، مؤكدا أن الامانة تعمل على مدار الساعة، وعلى استعداد تام لتلقي اي بلاغ وجاهزة بكامل معداتها وافرادها من أجل خدمة الوطن والمواطن

ووجه القثامي البلديات بتكثيف انتشار الفرق الميدانية ورصد كفاءة شبكات تصريف الأمطار والسيول والعمل على صيانتها أولا بأول، ورفع جميع مخلفات وأضرار الأمطار وفق خطط الطوارئ المعدة مسبقًا للتسهيل على المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.

وأوضح أن الأمانة وفرت أحدث المعدات والتجهيزات لفرق الطوارئ الميدانية لإنجاز مهامها في وقت قياسي، كما نفذت عددًا من مشروعات تصريف الأمطار ودرء مخاطر السيول، حرصًا منها على سلامة الجميع.