Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الكوميديا السعودية تفرض حضورها في الماراثون الموسمي

الكوميديا السعودية تفرض حضورها في الماراثون الموسمي

A A
مع بداية الماراثون الدرامي الرمضاني، تعرض حاليًا عدة مسلسلات سعودية، والتي يغلب على غالبيتها الطابع الكوميدي، من خلال تناولها لقصص اجتماعية متنوّعة، وبمشاركة العديد من الفنانين والفنانات السعوديين. من هذه الأعمال مسلسل «باركود»، وهو عبارة عن اسكتشات كوميدية مضحكة، ومشاهد تعبّر عن الواقع، ويتطرّق إلى خفايات وحكايات من مواقع السوشيال ميديا، بالإضافة إلى قضايا اجتماعية يتم طرحها بطريقة ساخرة وهادفة، وذلك في حلقات منفصلة، من تأليف مفرج المجفل، وإخراج أحمد الجندي، وتمثيل: أسعد الزهراني ومحمد القس ومحمد الجبرتي ومشاري العجاجي وعبدالرحيم الشربجي.

وهناك مسلسل «إسعاف»، والذي تدور أحداثه حول مواقف ومتاعب المهنة اليومية بطريقة كوميدية، عن فريق من المسعفين تتغيّر حياتهم بقدوم مدير جديد لمركز الإسعاف الذي يعملون به، من تمثيل: شجاع نشاط وحسين اليحيى ونايف الظفيري.

وأيضًا مسلسل «مالي شغل بالسوق» الذي يتناول العديد من المواقف الاجتماعية في قالب كوميدي لأربع فتيات يعملن في محلات بيع التجزئة، تمثيل: شبيب الخليفة وإيلاف محمد وريما محمد وفاطمة الشريف.

وأما مسلسل «عيادة سكنية» فتدور أحداثه الكوميدية حول طبيبين أبناء عم، أحدهما نفسي والآخر جراح تجميل، يفتح جدّهما عيادة خاصة لكل منهما في عمارة سكنية بعد أن تم الاستغناء عنهما في المستشفى الذي كانا يعملان فيه، وهو من تمثيل: تركي المحسن ونواف الظفيري وعبدالله اليامي ولمار ونورة العنبر ومراد محمد ورضوان الريمي وورد محمد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store