Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم علي نسيب

العمرة في زمن كورونا..!!

A A
جميل أن ترى النظام والتنظيم يحملك من مكانك إلى مكان آخر، إلى بيت الله، إلى العمرة التي لم تكن عادية بل كانت هي الشوق للقلوب التي تتوق إلى مكة والطواف.. ورمضان العام المنصرم ما يزال يصنع ذكرى مؤلمة لزمن كورونا الذي فرض علينا الصلاة في البيوت وحرمنا من صلاة التراويح ومن العمرة ومن كثير إلا أننا وبفضل الله ثم بجهود الدولة التي تعبت في محاولة السيطرة على الأزمة ونجحت في ذلك وفي طريقنا بإذن الله لتجاوز الأزمة والحمد لله، لكن الأجمل هو أن تلتقي الجهود كلها معاً في تنظيم (لا) تستطيع سوى أن تسلم له وتصفق باليدين وتفرح به أثناء الذهاب وحتى الإياب، والجمال المذهل هو أن ترى هناك الكل يطوف في نظام وانتظام والتزام حول بيت الله المكان الذي يضم كل الأرواح العاشقة للخير والسلام !!.

جميل أننا وبجهود جبارة استطعنا أن نرد لرمضان بهجته ونحافظ على أن تبقى مساجدنا وتبقى تراويحنا ويبقى رمضاننا وروحانيته وتبقى كل تفاصيله كما هي حتى وان كانت بحذر والحمد لله أنني شاهدت بأم عيني كيف يسير النظام هناك وكيف يقف الكل من أجل تطبيق الإجراءات الاحترازية فشكراً لله ثم لكل الذين يخدمون بيت الله من اجل الله وحده وشكراً للجندي الذي يقف هناك بحزم من أجل تطبيق النظام وحماية امن المعتمرين وسلامتهم وكيف (لا) يكون الشكر واجباً للأرواح التي تتعب من أجلنا ومن أجل كل المعتمرين وكل المصلين الذين وجدوا ويجدون منهم كل الحب وخالص الود التقدير.

(خاتمة الهمزة).. منتهى السعادة أن ترى الجمال يحضر في هيئة نظام وتنظيم من خلال تطبيقات نظمت العمرة بطريقة تبخسها إن قلت عنها أنها رائعة فقط.. وفق الله الجميع وهي خاتمتي ودمتم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store