شهدت محافظة الطائف اليوم الثاني هطول أمطار تراوحت شدتها بين متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد وشملت الأمطار شمال الطائف كبري مطار الطائف والعرفاء وطريق الجنوب قيا وميسان وبني سعد وشقصان وتراوحت الامطار من متوسطة الي غزيرة وكذلك وادي العرج والرميدا وسيسد والحلقة الشرقية وسوق عكاظ الذي شهد برديه وغيرها من الأماكن القريبة مصحوبة بزخات من البردفيما سالت على إثرها الكثير من الأودية،وضربت صاعقة عدد من الاغنام شمال الطائف

فيما تابع محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني ميدانيا الحالة ووقف على مجرياتها متابعا المواقع الأكثر تأثرا بالأمطار بتواجد من أمين الطائف المهندس دكتور أحمد القثامي، ومدير الدفاع المدني العميد هاني الزرقي.

ونجحت أمانة الطائف في التعامل مع الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة من خلال نشرها لفرق الطوارئ والفرق الميدانية المكونة من آليات وفرق راجلة ومعدات للشفط وآليات متنوعة.وتم نشر أكثر من 52 فرقة بمواقع تجمع المياه ومجاري السيول. كما عملت الآليات والفرق الميدانية خلال الحالة المطرية على التأكد من انسيابية الحركة المائية داخل العبارات، وإزالة الأتربة والأشجار والعوالق المختلفة، ومعيقات التدفق الصلبة التي جرفتها مياه الأمطار للشوارع وفتحات التصريف ومجاري السيول والعبارات ومنهولات التصريف.

وأسهمت هذه الأمطار بخروج الكثير الاستمتاع بهذه الأجواء الماطرة وسط تقيد بالإجراءات الاحترازية اللازمة. وقامت الجهات الحكومية المختصة باغلاق طريق جبل الكر بالهدا احترازيا إثر هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها منطقة الهدا وتم اعادة فتحه بعد توفف الامطار وهو إجراء روتيني لتفقد كامل الطريق، والتأكد من عدم تساقُط الصخور حرصًا على سلامة المسافرين.