Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

د. ظافر الشهري: مبادرة "الجوائز الثقافية الوطنية" تضمن استدامة الإنتاج الثقافي

د. ظافر الشهري: مبادرة "الجوائز الثقافية الوطنية" تضمن استدامة الإنتاج الثقافي

A A
عبّر رئيس نادي الأحساء الأدبي الدكتور ظافرالشهري عن تقديره لمبادرة "الجوائز الثقافية الوطنية" التي أطلقتها وزارة الثقافة، لما حققته من تنوّع وانفتاح على مشارب معرفية وإبداعية جديدة، ضمن إطار الثقافة العربية والهوية الوطنية.

وقال الدكتور الشهري: "إن المبادرة أضفت قيماً ثرية للمشهد الثقافي والاجتماعي، واحتوت المواهب المحلية، عبر ترجمة شغفها، وصقل إمكاناتها". مضيفاً: "بحكم عملي في الحقل الثقافي، ومتابعتي للقفزات الكبيرة التي تحققت للمنظومة الثقافية، أجد أننا نمر بمرحلة استثنائية تحتفي بالمبدعين السعوديين، وبإنجازات المثقفين وإسهامات الموهوبين، التي تؤكد على صناعة مستقبل ثقافي مشرق لهذا الجيل والأجيال القادمة".

وأكد الدكتور الشهري بأن فكرة دورية مبادرة الجوائزالثقافية "ستجعل همة المبدعين السعوديين متقدّة، وتبقي المنافسة قوية ومتجدّدة مع كل دورة، بما يضمن ديمومة الإنتاج الفكري والإبداعي، ويزيد من جودة المنتوج الثقافي".مضيفاً: "مستقبل الثقافة في المملكة واعد، ولم يعد للممارسين في حقول الثقافة عذر للتقصير والإخفاق، بل هي فرصة لتضافر الجهود للنهوض بمجتمعٍ واعٍ بأهمية العلاقة الطردية بين تطور الإنسان واهتمامه بالتعدّدية الفكرية والثقافية".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store