Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هدف: 50 % دعم للرواتب في المنشآت الصناعية

هدف: 50 % دعم للرواتب في المنشآت الصناعية

A A
أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» عن تقديم برامج دعم التدريب والتوظيف للقطاع الصناعي من خلال تحمل 50% من الأجر عند التوظيف والتدريب والتأهيل على رأس العمل ضمن برنامج دعم الأجور لتحفيز توطين وظائف القطاع الصناعي بمختلف مناطق المملكة خلال العام الجاري.

وتتضمن أوجه الدعم الاستفادة من برنامج دعم نقل المرأة العاملة «وصول» لمن تقل رواتبهن عن 8000 آلاف ريال، وبرامج التدريب المعتمدة لدى الصندوق، في حين تغطي برامج الدعم جميع المصانع التي لديها ترخيص صناعي،

ودعا الصندوق أصحاب المنشآت الصناعية إلى الانضمام لبرنامج دعم القطاع الصناعي وتسجيل الفرص الوظيفية للمنشأة من خلال البوابة الوطنية للعمل (طاقات) taqat.sa للاستفادة من دعم الصندوق.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الصناعة والثروة المعدنية أعلنتا الأسبوع المنصرم عن إطلاق برنامج دعم الأجور لتحفيز توطين وظائف القطاع الصناعي بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومجلس الغرف السعودية، عبر تقديم محفزات ودعم للمصانع واستقطاب الكفاءات الوطنية للعمل فيها. ووفقاً لآلية العمل، سيتعين على الجهات المشاركة رفع جاذبية الوظائف في المصانع للسعوديين، وتوفير البيئة المناسبة لهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store