Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تدشين مشروع ربط جامعة المؤسس بالنفاذ الوطني الموحد

تدشين مشروع ربط جامعة المؤسس بالنفاذ الوطني الموحد

A A
دشن رئيس جامعة الملك عبدالعزيز، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، اليوم، مشروع ربط الجامعة بالنفاذ الوطني الموحد، وذلك بقاعة مجلس الجامعة، بحضور وكيل الجامعة للتطوير الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن هلال الطلحي، وعميد تقنية المعلومات الدكتور وجدي بن حميد الجديبي، ووكلاء العمادة.

وأوضح رئيس الجامعة أن المشروع يأتي رغبة من عمادة تقنية المعلومات بالجامعة في استمرار تحسين تجربة المستفيد ومواكبة التقنية، وتمكين استخدام الهوية الوطنية الموحدة للأنظمة التقنية على مستوى المملكة، وتمكين المستفيد من إجراء وإتمام التعاملات الإلكترونية من خلال تسجيل الدخول لجميع تطبيقات الجامعة مرة واحدة بنفس كلمة السر المستخدمة في بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر".

من جانبه بيّن عميد تقنية المعلومات الدكتور وجدي بن حميد الجديبي أن من مميزات الربط مع النفاذ الوطني الموحد هي اعتماد بيئة دخول واحدة تستخدم مع القطاعات الحكومية الأخرى وتبادل معلوماتي سريع وتلقائي بين الجامعة وبين الأنظمة الأمنية مثل وزارة الداخلية ويسر وإضافة إمكانية التحقق الثنائي عن طريق رسائل الجوال دون تكاليف إضافية على الجامعة.

وذكر "الجديبي" بأن الجامعة تعد أول جامعة في المملكة تحقق الربط بالنفاذ الوطني بما يتيح الوصول المباشر لجميع الأنظمة الإلكترونية بالجامعة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store