Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أبل تعلن عن «IMac» الجديد وتلفزيونها الذي طال انتظاره

أبل تعلن عن «IMac» الجديد وتلفزيونها الذي طال انتظاره

A A
أزاحت شركة آبل الستار عن أكبر عمليات تحديث لأجهزتها وعدد كبير من المنتجات الجديدة في حدث مؤتمرها السنوي لفصل الربيع.

وفي هذا الإطار، كشفت شركة أبل الأمريكية عن جهاز iMac الجديد كليًّا، والذي يتوفر للطلب بدءً من الأسبوع المقبل.

واختصت أبل هذه النسخة من جهاز "آيماك" بمميزات جديدة لا توجد في النسخ السابقة، فللمرة الأولى تأتي ميزة Touch ID"معرف البصمة باللمس" والذي تم إضافته في الزاوية اليمنى العليا في لوحة المفاتيح اللاسلكية Magic Keyboard، وسيسمح بالمثل للمستخدمين بإلغاء قفل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو تبديل المستخدمين أو إجراء مدفوعات من خلال بصمات أصابعهم.

وتضمنت الأجهزة التي تم الكشف عنها أحدث نسخة من أجهزتها اللوحية آيباد برو، وأجهزة iMac الملونة المعاد تصميمها، فضلاً عن هاتف آيفون الجديد بلون لم تعتد أبل على استخدامه، فضلاً عن متتبع المواقع إيرتاغ AirTag الذي طال انتظاره، وتلفاز أبل الذي يتضمن جهاز تحكم عن بعد محدث يعتمد على المساعد الذكي "سيري".

وبينت أبل أن جهاز آيماك iMac المعاد تصميمه، يضم شريحة M1 الداخلية الجديدة للشركة، والتي تسمح بتقليص الأجهزة الداخلية، حيث ساعدت في استبدال النظام الحراري الذي يحافظ على برودة الجهاز بمروحتين صغيرتين.

ويبلغ عمق جهاز iMac الجديد 11.5 ملم فقط.

ستعمل شريحة M1 أيضًا على تشغيل تطبيقات iMac بشكل أسرع، وتحسين سرعة التعلم الآلي وتمكين استخدام تطبيقات آيفون مثل Zillow وHeadspace من شاشةiMac ، كما سيحتوي "آيماك" الجديد على شاشة بمقاس 24 بوصة وبدقة 4.5 كيلو بايت 11.3 مليون بكسل. ويتوفر بسبعة ألوان

كما أعلنت أبل أيضًا عن تحسين كاميرا آيماك. وتتضمن ميزات الكاميرا دقة 1080 بكسل توازن اللون الأبيض التلقائي إلى جانب تقليل الضوضاء وتخطيط النغمات لتجعلها تبدو أفضل، كما يحتوي الكمبيوتر أيضًا على ميكروفون جديد مصمم لتقليل الضوضاء المرتدة حتى تبدو أفضل أيضًا.

فيما يبدأ سعر iMac الجديد من 1299 دولارًا لأربعة ألوان، و1499 دولارًا للألوان الثلاثة الأخرى بالإضافة إلى ميزات إضافية، كما ستتوفر كل من لوحة المفاتيح وماوس Magic Mouse من أبل بمجموعة متنوعة من الألوان، لتتناسب مع مجموعة الألوان الجديدة على iMac.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store