سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مساعدات طبية خاصة لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) في جمهورية باكستان الإسلامية بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي.

قام بتسليم المساعدات - نيابة عن المركز - سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان نواف بن سعيد المالكي وذلك لمعالي رئيس الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث أختر نواز، في مقر السفارة السعودية بالعاصمة آسلام آباد.

وشملت المساعدات المقدمة 25 ألف بدلة جراحية معقمة، و 125ألف بدلة جراحية غير معقمة، و188 ألف كمامة KN95، و مليون و 925 ألف كمامات جراحية، و 9,500 قفازات النتريل، و 46 جهازا للتنفس الصناعي.

من جانبه قدّم معالي رئيس الهيئة الوطنية الباكستانية شكره وتقديره لمركز الملك سلمان للإغاثة على تقديمه لهذه المساعدات الطبية الخاصة لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، مؤكدا أن المملكة دائما تقف مع جمهورية باكستان في كل المحن والأوقات الصعبة وتقدم العون للشعب الباكستاني، مضيفا أن هذه المساعدات جاءت في وقتها لما يمرون به من ظروف طارئة بسبب تفشي جائحة كورونا.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات التي تقدمها المملكة من خلال المركز بهدف دعم وتحسين القدرات الصحية لدول العالم المحتاجة لمواجهة تفشي فيروس كورونا .