Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحمود: «فنون الرياض» تنظم ملتقاها المسرحي الأول

الحمود: «فنون الرياض» تنظم ملتقاها المسرحي الأول

A A
أعلن مدير عام الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالرياض المخرج عامرالحمود، عن عزم الجمعية إقامة ملتقى الرياض المسرحي للعروض المبتكرة في دورته الأولى، خلال الفترة من 17 إلى 20 ذي القعدة الموافق 27 - 30 يونيو، والذي تنفذه فرقة شباب المسرح، حيث تقدم العروض المسرحية في المسرح المفتوح بساحات الجمعية.

وذكر الحمود في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأول في قاعة محمد الشدي بمقر الجمعية بحضور عد كبير من المسرحيين، أن الدورة الأولى من الملتقى تم تسميتها بأحد رموز المسرح الفنان الكبير محمد الطويان، تقديرا وترسيخا لدوره الكبير والرائد في خدمة المسرح السعودي. وأشار إلى أن الملتقى يهدف إلى تحفيز الفرق المسرحية على تقديم عروض مبتكرة وإبداعية من خلال إيجاد جو تنافسي بين المشاركين، والمساهمة في تطوير هذه العروض، وإثراء ودفع الحركة المسرحية في مدينة الرياض، واكتشاف وإبراز المواهب المسرحية، وتوفير الفرص وتمكين الشابات الممثلات والمتخصصات في المسرح للمشاركة إلى جانب الشباب، إضافة لتشجيع المبدعين من فناني المسرح ومنتجيه الشباب في مدينة الرياض.

وأوضح أن الملتقى حدّد جوائز لأفضل عرض مسرحي، وأفضل إخراج، والنص المبتكر، والديكور المبتكر، وجائزة النجم الواعد، والنجمة الواعدة، وأفضل ممثل أول في المهرجان، وأفضل ممثلة أولى في المهرجان، وأفضل ممثل ثاني، وأفضل ممثلة ثانية، إضافة لجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وبيّن مدير عام الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالرياض والمشرف العام على ملتقى الرياض المسرحي للعروض المبتكرة أن شروط المشاركة تتمثل في أن تكون المسرحية جديدة ويتم إنتاجها في ورشة عمل مسرحية مع الفرقة بإدارة مخرج المسرحية، وأن تقدم الفرقة نسخة من نص المسرحية مجاز من الجهات المختصة وإرساله على البريد الالكتروني الخاص بالملتقى، وتقديم معلومات عن فريق العمل وصورهم والنص ومدة العرض، والمكان المفتوح المقترح للعرض وغيرها من المعلومات التي تحددها اللجنة، وألا يقل زمن عرض المسرحية عن ثلاثين دقيقة ولا يزيد عن 45 دقيقة، ولا يدخل في المنافسة العرض الذي يتجاوز المدة الزمنية المحددة.

وأضاف أنه يفضل أن تكون فكرة العرض المسرحي قائمة على الابتكار والتجديد، ولا يزيد عدد المشاركين عن 15 شابا وشابة في نفس العرض.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store