كشفت أمازون السعودية عن أكثر خمسة كتب مبيعًا ضمن احتفالها باليوم العالمي للكتاب، والذي يُعَد حدثًا عالميًا أسسته منظمة اليونسكو في عام 1995، ويقام بتاريخ 23 أبريل من كل عام، وشملت قائمة الكتب العربية الأكثر مبيعًا على Amazon.sa ما يلي:

* كتاب «365 يومًا مع خاتم الأنبياء»، تأليف نوردان داملا، وهذا الكتاب المميّز يأخذ الصغار في رحلة يومية حافلة بالمرح عبر حياة خاتم الأنبياء والرسل سيّدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

* كتاب «المعاصر 6 بلس»، تأليف عماد الجزيري، وهو كتاب كمي شامل (ورقي ومحوسب) يحتوي على اختبارات ويساعد على تأسيس المهارات وشرح التجميعات التي يحتاجها الطلاب في المملكة للتقدّم في مسارهم التعليمي.

* كتاب «الخيال يغيّر كل شيء»، تأليف أندريا كاسبرزاك، وهو دليل لتنمية وتوجيه قوة التخيل في كل من جوانب الحياة.

* كتاب «مذكرات الطالب المدير»، تأليف عمر بن عبدالرحمن الجريسي، ويقدم الكتاب دعوة للقراء للمشاركة في رحلة مدهشة عبر علوم التفاوض والاستحواذ وإدارة التغيير، وكذلك فن التعامل مع المقاومة الداخلية.

* كتاب «التحصيلي علمي»، تأليف ناصر العبدالكريم كتاب علمي أكاديمي يحتوي على أكثر من 1,600 سؤال تغطي كافة المواضيع التي يحتاجها الطلاب بشرح مفصّل على كل سؤال.

أما قائمة الكتب الإنجليزية الأكثر مبيعًا، فتضمنت العناوين التالية: «ألعاب تحفيز العقل للأطفال الأذكياء» Brain Games for Clever Kids من تأليف جاريث مور Gareth Moore، وكتاب «12 قاعدة للحياة: ترياق للفوضى» 12 Rules for Life: An Antidote to Chaos من تأليف جوردان ب. بيترسون Jordan B. Peterson، وكتاب «محاط بالأغبياء» Surrounded By Idiots من تأليف توماس إريكسون Thomas Erikson، و»كتاب الأطفال الصغار الأول الكبير عن لماذا» Little Kids First Big Book of Why من تأليف إيمي شيلدز Amy Shields، وكتاب «قوة التفكير الإيجابي» The Power of Positive Thinking من تأليف نورمان فينسنت بيل

Norman Vincent Peale.

وبمناسبة اليوم العالمي للكتاب، يقدم موقع Amazon.sa مجموعة كبيرة من الكتب يصل عددها إلى أكثر من 50 ألف كتاب عربي وعالمي ضمن 15 فئة تشمل كتب الأطفال، والقصص الخيالية، والروايات المصورة، وكتب الأعمال المتخصّصة، وكتب المال والأعمال، وغيرها الكثير، واحتفالاً باليوم العالمي للكتاب، يقدم الموقع للقراء في المملكة العربية السعودية خصم على مجموعة واسعة من الكتب التي تباع مباشرة من قبل أمازون، وذلك اعتبارًا من 18 أبريل وحتى 24 أبريل.