Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الشورى» يستقصي «معوقات» مجلس شؤون الأسرة

«الشورى» يستقصي «معوقات» مجلس شؤون الأسرة

A A
ناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بمجلس الشورى، (عبر الاتصال المرئي) تقرير الأداء السنوي لمجلس شؤون الأسرة للعام المالي1441/ 1442هـ، وأبدت رأيها بشأن ما أثير من ملحوظات وآراء من أعضاء المجلس حيال مشروع نظام حقوق كبير السن ورعايته أثناء طرحه للمناقشة تحت قبة المجلس في جلسة سابقة.

واستعرض أعضاء اللجنة إنجازات ومعوقات مجلس شؤون الأسرة خلال عام التقرير والمحال إليها من المجلس لدراسته وإعداد رأيها وتوصياتها لعرضه تحت القبة للمناقشة، كما تم بحث أبرز ما ورد في التقرير للإسهام في رفع مستوى المجلس والخروج بتوصيات تسهم في تطوير وجودة العمل.

من جانبه، أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب الدكتور واصل المذن إلى أن مجلس شؤون الأسرة أُنشئ لأهداف نبيلة تسعى للارتقاء بالأسرة السعودية، وتعزيز مكانتها وحمايتها من كل المهددات والمخاطر المحتملة التي من الممكن أن تعيق مسيرتها في البناء والتنمية.

وأوضح أن اللجنة استعرضت خلال الاجتماع وجهة نظر اللجنة وردّها حيال ملحوظات ومداخلات أعضاء المجلس بشأن مشروع نظام حقوق كبير السن ورعايته الذي طرح للنقاش تحت قبة المجلس في جلسة سابقة حيث سترفع اللجنة تقاريرها بشأن ما لديها من موضوعات لعرضها أمام المجلس في الفترة القادمة.

من جهة أخرى عقدت لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بمجلس الشورى اجتماعًا برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور هادي اليامي، بمشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، لمناقشة عددٍ من الموضوعات التي تدخل في اختصاصاتها والمحالة إليها من المجلس، تمهيدًا لإعداد تقاريرها المتضمنة توصياتها حيالها والرفع بها إلى المجلس في الفترة المقبلة.

كما عقدت لجنة الاقتصاد والطاقة اجتماعًا لها عبر الاتصال المرئي التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج «سابقًا»، هيئة تنظيم المياه والكهرباء «حاليًا» للعام المالي 1440/ 1441هـ، والرد على أبرز ما أثير من ملاحظات الأعضاء وآرائهم تجاه تقرير الأداء السنوي أثناء مناقشته في جلسة سابقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store