أفاد المدرب الإسباني لمانشستر سيتي، بيب غوارديولا أن صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين جاهز للمشاركة اليوم في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية ضد توتنهام، وذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع ضد باريس سان جرمان الفرنسي.

وكان الشك يحوم حول مشاركة البلجيكي في هاتين المباراتين اللتين تعتبران من الأهم لسيتي هذا الموسم، بعد تعرضه لإصابة في كاحله خلال مباراة نصف نهائي الكأس الإنجليزية التي خسرها سيتي في نهاية الأسبوع الماضي أمام تشلسي صفر-1، ما وضع حداً لحلمه بإحراز رباعية تاريخية هذا الموسم.

وغاب ابن الـ29 عاماً عن مباراة الأربعاء في الدوري الممتاز ضد أستون فيلا (2-1) بسبب الإصابة التي أجبرته على ترك الملعب بعد دقائق معدودة على انطلاق الشوط الثاني من لقاء نصف نهائي الكأس، ما جعل مشاركته في المباراتين المهمتين موضع شك.

لكن غوارديولا طمأن جمهور سيتي بالقول إن دي بروين والمهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي كان يعاني من مشكلة عضلية تضاف الى إصاباته الكثيرة هذا الموسم، في تصرف الفريق.

وفرض دي بروين الذي سجل 8 أهداف في 32 مباراة خاضها هذا الموسم، نفسه من الركائز الأساسية في سيتي منذ قدومه اليه عام 2015 من فولفسبورغ الألماني، وقد توج منذ وصوله بسبعة ألقاب كبرى بقميص الـ"سيتيزينس".

ووقع دي بروين في وقت سابق من الشهر الحالي عقداً جديداً يبقيه في سيتي حتى 2025.