Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بدء تنفيذ قرار منع دخول الخضروات والفواكه من لبنان

600 مليون حبة مخدرة خلال 6 سنوات

A A
لا تزال شحنة الفواكه الملغمة بالمخدرات والمهربة من لبنان، تتفاعل ويرتفع مفعولها، وسط تضامن مع المملكة للحفاظ على أمنها وأمانها.

سفير المملكة في بيروت وليد بخاري قال: تم ضبط 600 مليون حبة مخدرة من لبنان خلال 6 سنوات، والكميات المهربة كافية لإغراق الوطن العربي. فيما قال مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان "عملية التهريب مدانة ومرفوضة شرعا وخلقا، ولما تسبب فيه من تداعيات خطيرة في المزيد من الانهيار الاقتصادي اللبناني". وأضاف "آمل أن يكون القرار السعودي مؤقتا لحين معالجة الأمر من قبل الدولة اللبنانية التي ينبغي أن تخطو خطوات سريعة وحاسمة لمنع حدوث أي خلل في العلاقات بين البلدين".

توجه كويتي للمنع

وأفادت مصادر مطلعة عن توجه الكويت لمنع استيراد الفواكه والخضراوات اللبنانية براً وبحراً وجواً، مشيرةً إلى عقد اجتماعٍ بين وزارة التجارة وكبارِ المستوردين. ووفقاً لمصادر في جهات رقابية حكومية وسوقِ الخضراوات والفواكه في الكويت، فإن تعليماتٍ شفهية صدرت في هذا الشأن بعدما كانت الشركات قد استعدت للاستيراد بحراً وجواً من لبنان، وبحسب صحيفة “الراي” الكويتية. من جهتها أكدت الإمارات، دعمها للمملكة في إجراءاتها لحماية المجتمع من آفة المخدرات وذلك بعد ضبط شحنة كبتاجون مخبأة في إرسالية فواكه قادمة من لبنان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store