نفذت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية بحرة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة 573 جولة رقابية بهدف التأكد من استيفاء جميع الاشتراطات الصحية والبلدية للمنشآت التجارية ورفع مستوى الصحة العامة والسلامة الغذائية.

وأوضحت بلدية بحرة أن الجولات الرقابية الميدانية أسفرت عن ضبط 64 مخالفة على المنشآت التجارية والمطاعم، وتمثلت المخالفات في سوء تعبئة المواد الغذائية وتخزينها وتدني مستوى النظافة العامة ومستوى النظافة الشخصية للعاملين وعدم الالتزام بتوفير شهادة صحية، وجرى مصادرة وإتلاف 4410 لتر و435 كجم مواد غذائية تظهر عليها علامات التلف والفساد وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

من جانب آخر قام مراقبو بلدية بحرة الفرعية بحملة على الباعة الجائلين المخالفين في عدة مواقع ضمن نطاق البلدية الأشرافي؛ وذلك ضمن جهود أمانة العاصمة المقدسة للقضاء على ظاهرة الباعة المتجولين والمخالفين لأنظمة الاقامة والعمل، وأسفرت الحملة عن مصادرة ربع طن من الفواكه والخضروات، وجرى تسليم الصالح منها للجمعيات الخيرية بعد التأكد من صلاحيتها، واتلاف الفاسد منها وغير الصالح للاستهلاك.

وأكَّدت بلدية بحرة حرصها على تكثيف الجولات والحملات الرقابيّة ومتابعة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة، وتكثيف المتابعة اليومية على المنشآت الغذائية، ومكافحة الظواهر السلبية، وتأمين الأجواء الصحية الآمنة، وتحقيق أفضل مستوى من الإصحاح البيئي.