فرط الهلال في الابتعاد بصدارة المجموعة الأولى، وأدخل نفسه في عملية حسابات معقدة، قبل جولتين من نهاية دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، بعد سقوطه المخيب للآمال على يد استقلول دوشنبه الطاجيكي 1 / 4، في مباراة الفريقين أمس الأول بالجولة الرابعة، ليتراجع للمركز الثاني، خلف فريق استقلول، رغم تساوي الفريقين في عدد النقاط، لكن المواجهات المباشرة لصالح الفريق الطاجيكي.

وتعرض الهلال لخسارة مدوية على يد نظيره الطاجيكستاني بنتيجة 1-4، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا، في حين أنعش الأهلي السعودي آماله في بلوغ الدور التالي بتجديد فوزه على الشرطة العراقي 2-1.

وتكفل الثنائي مانوتشيهر جليلوف ومانوتشير سافاروف بتسجيل رباعية الاستقلال الطاجيكستاني بواقع هدفين لكل منهما بالدقائق (39 و44 و49 و53) على الترتيب، فيما أحرز هدف الهلال الوحيد بافيتمبي جوميز بالدقيقة 24.

وتلقى الهلال خسارته الأولى في دور المجموعات ليتوقف رصيده عند 7 نقاط، في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الاستقلال الطاجيكستاني الذي ارتقى للصدارة، ليشعل المنافسة في المجموعة الأولى.

يذكر أن الهلال سيواجه فريق أي جي أم كاي الأوزبكستاني ضمن منافسات الجولة الخامسة مساء يوم الثلاثاء المقبل.

يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى دور 16 مباشرةً، ويلحق بالمتصدرين أفضل 4 فرق حققت المركز الثاني في مجموعاتها، وذلك وفقًا لعدد النقاط التي جمعها كل فريق.

الهلال بحاجة إلى أربع نقاط من مباراتيه المتبقيتين، ليضمن التأهل بشكل رسمي إلى الدور التالي، ويحتاج إلى ست نقاط ليضمن التأهل كمتصدر للمجموعة، دون النظر إلى أي نتائج أخرى.

كذلك يمكن للهلال التأهل كأحد أفضل الثواني في حالة جمع 3 نقاط فقط، لكن عليه الفوز على شباب الأهلي دبي، أو خسارة الفريق الإماراتي في مباراة الجولة الخامسة التي ستكون ضد استقلول.