Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القاهرة : المبادرة السعودية هي "الحل" للأزمة اليمنية

القاهرة : المبادرة السعودية هي "الحل" للأزمة اليمنية

A A
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري رفض بلاده القاطع وإدانتها للهجمات الحوثية المستمرة على الأراضي السعودية، ودعم القاهرة للرياض في كافة الإجراءات التي تتخذها للدفاع عن أمنها الوطني، وكذا مساندة مصر وترحيبها بالمبادرة السعودية لحل الأزمة اليمنية.

جاء ذلك خلال لقاء شكري أمس بالقاهرة مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ في تصريح له، إن شكري شدد خلال اللقاء على موقف مصر الداعم لكافة الجهود الرامية للتوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية يُلبي طموحات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والتنمية، وينهي أزمته الإنسانية الممتدة، وذلك وفقاً لمرجعيات التسوية الرئيسة المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وفى سياق اخر أعلن الجيش اليمني استمراره في تحقيق التقدم والمكاسب على الأرض، في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، بمحافظات مأرب وتعز وحجه والضالع والبيضاء والحديدة.

وقال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي، إن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، تلقت هزائم مستمرة، بعد مقتل المئات وإصابة العديد من عناصرها، في عمليات هجومية ودفاعية وأعمال تعرضية والتفاف وكمائن لاستنزاف عناصر وأسلحة المتمردين، في جبهات صرواح والكسارة وهيلان والمشجح والمخدرة والجدعان في مأرب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store