رافقت "المدينة" متطوعي ومتطوعات هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة الفرق الاسعافية في الحرم المكي الشريف والتي تقوم بتقديم الخدمة الاسعافية لزوار بيت الله والمعتمرين والمصلين بساحات الحرم وفي أروقته وفي المسعى ومصليات النساء في شهر رمضان الكريم.



وتأتي هذه المشاركة ضمن خطط الهيئة داخل المسجد الحرام وساحاته وتمارس الفرق التطوعية لهيئة الهلال الأحمر السعودي دوراً إنسانيا كبيراً في العناية بضيوف بيت الله الحرام وسخرت الهيئة كافة الإمكانيات والتجهيزات التقنية والطبية لمنسوبيها والمتطوعين في سبيل الارتقاء بالخدمة الاسعافية الي افضل المستويات.

حيث بلغ عدد المسجلين في الخدمات التطوعية للهلال الأحمر في الحرم المكي الشريف 500 متطوع ومتطوعة، قدموا أكثر من 800 ساعة تطوعية، كما وفرت الهيئة باصات لنقل المتطوعين والمتطوعات من جدة ومن داخل العاصمة المقدسة الي ساحات الحرم لضمان الالتزام وتنظيم عمل تلك الفرق التطوعية.

وتحرص الهيئة على زيادة عدد الساعات واعداد الفرق التطوعية خلال 10 الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك والهيئة حريصة على الاستفادة من جميع الكوادر البشرية التي ترغب في الالتحاق بالأعمال التطوعية وتعمل الهيئة على تطوير المتطوعين والمتطوعات من خلال تنظيم العديد من الدورات التخصصية وتأهيلهم بما يتوافق مع رسالة وعمل الهيئة الإنساني.