Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التسجيل الإلزامي يرفع المهندسين والفنيين إلى 345 ألفا

التسجيل الإلزامي يرفع المهندسين والفنيين إلى 345 ألفا

A A
كشف مصدر بالهيئة السعودية للمهندسين لـ"المدينة" ان عدد المهندسين المسجلين حاليا لدى الهيئة بلغ 192766مهندسا، فيما بلغ عدد الفنيين 153300 فني مرجعا ذلك الى قرار مجلس الوزراء، الخاص بنظام مزاولة المهنة، والزام المهندسين غير المسجلين بالتسجيل. وبين ان اعداد المسجلين في الكشوفات الرسمية لدى الهيئة، خلال الاشهر القليلة الماضية، ارتفع بزيادة تصل الى اكثر من 29 الف مهندس، بينما سجلت الهيئة انخفاض في اعداد الفنيين بما يقارب 12500 فني خلال الفترة نفسها.

وأكد ان الهيئة تعمل حاليا على تعزيز القواعد التنفيذية للشعب الهندسية ودعمها، لتحقيق أهدافها والإرتقاء بأدائها، مشيرا الى انها هي العمود الفقري والذراع العلمي للهيئة، وتضم 100 عضو متخصص في المجال الهندسي، يسهمون في التطوير المهني، وفق أسس وقواعد محددة.

كما تعمل الهيئة على بناء كفاءات وقدرات هندسية مميزة، تساهم بفاعلية في التنمية الاقتصادية في المملكة من خلال شعب كثيرة في الهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، والصناعية، والكيميائية، والعمارة، واكد على تقديم الدعم الكامل للمهندسين، ولاسيما من تخرجوا حديثا بدخولهم دورات مجانية ضمن خطة التحول، إضافة إلى عقد دورات مدعومة لجميع فئات المهندسين، وبلغ إجمالي عدد المكاتب الهندسية المسجلة لدى الهيئة 2956 مكتب، بينما بلغ عدد الشركات الهندسية 326 شركة هندسية.

وتسعى الهيئة بالتعاون مع الجهات المعنية لتنقية القطاع من اصحاب الشهادات المزروة وذلك من اجل المحافظة على كفاءة القطاع، كما تم حظر استقدام المهندسين الذين لايتمتعون بخبرات لا تقل عن 5 سنوات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store