Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العالم يضبط ساعته على 11 ليلا بتوقيت المملكة لمتابعة لقاء ولي العهد

العالم يضبط ساعته على 11 ليلا بتوقيت المملكة لمتابعة لقاء ولي العهد

A A
يضبط العالم والسعوديون مساء اليوم ساعته على الحادية عشرة مساء بتوقيت المملكة للاستماع إلى اللقاء التلفزيوني لمهندس رؤية المملكة 2030 صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حيث ستقوم الكثير من القنوات وفي مقدمتها التلفزيون السعودي ببث تفاصيل اللقاء الذي سيكون محوره رؤية 2030 وما تحقق فيها خلال الخمس سنوات الأولى، لقاءات ولي العهد أو أحاديثه أصبحت محل اهتمام العالم بأسره لما يملكه من فكر طموح، وخطط رائعة أصبحت تسهم في التحول العالمي.

عن الرؤية

رؤية السعودية 2030 هي خطة إصلاحية اقتصادية واجتماعية تحولية فريدة من نوعها، تهدف إلى انفتاح المملكة العربية السعودية على العالم، وتثري حياة المواطنين السعوديين وتحقق الإمكانات الهائلة للمملكة.

تعتمد الرؤية على نقاط القوة الجوهرية للمملكة، وتوجه التحول في المملكة العربية السعودية وترسيخ المملكة كقوة اقتصادية، وشريك استثماري دولي، ومنارة للثقافة والتراث، ووجهة سياحية عالمية شهيرة.

القوة المحورية لرؤية السعودية 2030

- المملكة العربية السعودية هي أرض الحرمين الشريفين، أطهر بقاع الأرض وقبلة أكثر من مليار مسلم، مما يجعلها قلب العالمين العربي والإسلامي.

- تطوع المملكة قوتها الاستثمارية لخلق اقتصاد أكثر تنوعًا واستدامة.

- تسخر المملكة موقعها الإستراتيجي لتعزيز مكانتها كمحرك رئيس للتجارة الدولية ولربط القارات الثلاث: أفريقيا وآسيا وأوروبا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store