Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"كاوست" تحصد جائزة اديسون العالمية للابتكار

"كاوست" تحصد جائزة اديسون العالمية للابتكار

A A
حصدت إدارة الشؤون الحكومية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) جائزة اديسون العالمية، فرع خدمات الابتكار من خلال مبادرة الدخول السريع لبوابة كاوست والتعرف على الوجه في البوابة KAUST Express Gate ، حيث تتسع لدخول وخروج ٦٠٠٠ شخص يوميا خلال فترات الدخول والخروج مع اختصار الوقت باكثرمن ٩٥٪؜.

وجائزة اديسون هي مسابقة سنوية لتكريم التميز في تطوير المنتجات ،الخدمات الجديدة، التسويق، التصميم الذي يركز على الانسان و الابتكار، انطلقت عام 1987 وكرمت منذ ذلك الوقت مئات المنتجات المبتكرة والعديد من قادة الأعمال في العالم وتعتبر من بين أكثر الجوائز المرموقة في مجالها.

ويفوز في كل من فروع الجائزة ثلاثة فائزين يتم اختيارهم من قبل لجنة مؤلفة من كبار الأكاديميين والمبتكرين ورجال الاعمال.

وكانت إدارة الشؤون الحكومية في كاوست شاركت في فئتين من فروع الجائزة هما: قطاع خدمات الابتكار العامة (بوابة الدخول السريع) وقطاع خدمات الابتكار في أزمة كوفيد ١٩(بوابة كاوست الذكية وسهوله دخول بوابة الجامعة من خلال عدة انظمة مبتكرة وذلك ضمن ٤٥٠ منظمة وجهة شاركت في جوائز الخدمات المبتكرة لهذا العام 2021.

وقال سليمان الثنيان نائب رئيس الجامعة للشؤون الحكومية : نعمل دائما على تطوير إمكاناتنا وقدراتنا وتطوير أداءنا وتجويد نوعية الخدمات التي نقدمها لمنسوبي الجامعة وشريحة المتعاملين معها.

وأضاف " الثنيان" : هذه الجائزة تأتي مباشرة بعد تتويج إدارة الشؤون الحكومية في(كاوست) بشهادة الجودة العالمية الأيزو (9001) التي تهدف إلى الوصول لأعلى درجات الكفاءة والأداء في تقديم الخدمات، ويتم تطبيقها وفق معايير عالمية متخصصة في أنظمة الجودة"

يذكر ان حفل تقديم جوائز اديسون يقام هذه السنة افتراضيا في مدينة فورت ميرز في ولاية فلوريدا الامريكية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store