Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القبض على رجل يهرب العصافير في أمريكا

القبض على رجل يهرب العصافير في أمريكا

A A
ألقت الشرطة الأمريكية القبض على شاب يحاول تهريب 35 عصفورا في ثيابه عبر مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك. ووجهت له تهمة استيراد العصافير بشكل غير قانوني.

وحاول الشاب تهريب عصافير الشرشوريات الحية من غيانا بأمريكا الجنوبية داخل لفائف للشعر، لخوض "مسابقات غناء الطيور" في مدينة نيويورك الأمريكية، وفقاً لشكوى قدمها مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشرقية في نيويورك.

وسافر كيفن أندريه ماكنزي، وهو مقيم في غيانا ويبلغ من العمر 36 عاماً، إلى مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك، وقالت السلطات إن ضباط الجمارك وحماية الحدود سحبوه جانباً لفحصه ووجدوا الطيور بحوزته.

ووضع الشاب العصافير الصغيرة داخل لفائف للشعر، وأوضحت السلطات أنها وجدت اللفائف متصلةً بالجزء الداخلي من سترة الشاب بالإضافة إلى الجزء العلوي من حذائه.

وقال مكتب المدعي العام الأمريكي إن المسافر أطلق سراحه بكفالة بقيمة 25 ألف دولار. وكشف التحقيق أن هذه الأنواع من الطيور غالباً ما تدخل في "مسابقات غناء" في أحياء بروكلين وكوينز في نيويورك، وفي مثل هذه المسابقات، التي غالباً ما تُقام في الأماكن عامة مثل الحدائق، تتنافس الطيور من خلال التغريد، ويتم اختيار الطائر صاحب أفضل صوت للفوز في المسابقة، حيث يصل سعر العصفور الفائز إلى أكثر من 10 آلاف دولار.

ورغم توفر أنواع معينة من العصافير في الولايات المتحدة، يُعتقد أن الأنواع القادمة من غيانا تغرد بشكل أفضل، وبالتالي فهي تعد أكثر قيمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store