اختتم حسين علي رضا لاعب المنتخب السعودي للتجديف، معسكره الإعدادي في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك تحضيراً لمشاركته في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢١، من ٥ الى ٧ مايو الجاري.

وثمن الأستاذ طارق بن زياد سقا المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للتجديف لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، دعمه الدائم للرياضة والرياضيين.

وقدم شكره لصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، على متابعته وحرصه الدائم لكافة الألعاب والرياضات المختلفة.

وقال ": كل الأمنيات بالتوفيق لبطلنا حسين علي رضا فهو خير من يمثل المنتخب، فلديه مسيرة جيدة كلاعب وحقق بطولة المملكة داخل الصالات، وكان مثالا للانضباط والعمل المتفاني خلال معسكره الإعدادي.

بدوره أوضح البريطاني دانيال جينز مدير الفريق الفني للاعب في اتحاد التجديف أن حسين علي رضا أجرى معسكرًا تدريبيًا ناجحًا لمدة 3 أشهر في الولايات المتحدة الأمريكية في مركز تدريب تشايلوفيستا للنخبة الرياضيين بالقرب من سان دييغو.

وأضاف ":تضمن تدريبه من 2-3 جلسات كل يوم تحت إشراف البريطاني بيل باري مدرب المنتخب، وقد اشتمل التدريب على تمارين المياه وجهاز التجديف "كونسيبت٢" إضافة إلى تمارين التقوية.

معلومات عن اللاعب:

يحاول حسين علي رضا أن يصبح أول لاعب تجديف يشارك في الأولمبياد، حيث بدأ رياضة التجديف منذ ما يزيد عن 3 سنوات حصل على ميدالية برونزية في البطولات الآسيوية للصالات المغلقة في عام 2019 وحقق أرقام قوية على المياه في دورة الألعاب الآسيوية 2018 وبطولة آسيا 2019، إضافة إلى تحقيقه بطولة المملكة للتجديف داخل الصالات في آواخر ٢٠٢٠.