Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مخاطر المغامرات عند نزول الأمطار

مخاطر المغامرات عند نزول الأمطار

A A
كلنا فرحون ومسرورون عند هطول الأمطار، والمطر نعمة من نعم الله على خلقه، وفي هذه الأيام تهطل الأمطار على معظم مناطق المملكة المترامية الأطراف، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.. لكننا لازلنا نرى بعض المغامرات من بعض المواطنين وخاصة الشباب في اقتحام السيول عند هطول الأمطار بمركباتهم مما يعرضهم وأسرهم للخطر.. حيث تشكل السيول والفيضانات خطرًا شديدًا يهدد حياة الإنسان وممتلكاته، وعلى جميع المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر، خاصة عند هطول الأمطار وانجراف السيول وعدم المجازفة ودخول المناطق المنخفضة أو عبور الأودية أثناء جريان السيول، والأخذ في الاعتبار أن هناك بعض المناطق الطينية المبللة بالماء أو المغمورة بالسيول تعد مناطق لزجة وخطيرة جدًا تلتصق بشدة بالأقدام أو بإطارات السيارات، ولا يستطيع الإنسان التخلص منها بسهولة.

نشاهد حوادث كثيرة رغم التنبيهات من الأرصاد والدفاع المدني بأخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من السيول أو البقاء في بطون الأودية عند نزول الأمطار، خاصة أن هناك سيولا منقولة من أماكن بعيدة قد تداهمهم وهم نائمون، والتنبيه بعدم اقتحام السيول بالمركبات مهما كان نوع المركبة، إلا أننا نرى ونسمع عبر قنوات التواصل بعض الحوادث المميتة التي ذهب ضحيتها كثيرون بسبب المغامرات والتعنت، وذلك دليل الاستهتار وضعف ثقافة المجتمع حيال الأخطار المحدقة بهم في مثل هذه الظروف.

ختامًا: لا يصح للإنسان أن يعرض نفسه وأسرته للخطر، والله جل وعلا يقول في محكم التنزيل «ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة»، نساؤكم وأبناؤكم أمانة في أعناقكم، فلا تجعلوهم عرضة للمهالك، ولا تتهوروا بهم في السيول بسياراتكم عند هطول الأمطار، فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store