لقي ما لا يقل عن 18 شخصاً، بينهم 16 مريضا بفيروس كورونا، حتفهم جراء حريق اندلع بمستشفى في ولاية (جوجارات) غربي الهند في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

وأوضحت الشرطة الهندية أن حريقا اندلع في مستشفى "باتيل ويلفير" وهو مستشفى مخصص لعلاج مرضى (كوفيد - 19)، في منطقة بهاروش بولاية جوجارات، ما أسفر عن مصرع 16 مريضا واثنين من طاقم التمريض، فيما تمكن عمال المستشفى ورجال الإطفاء من إنقاذ حوالي 32 مريضا آخرين وتم نقلهم إلى مستشفيات قريبة.

وأضافت الشرطة أن التحقيقات الأولية تظهر أن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي في وحدة العناية المركزة لمرضى (كوفيد -19).

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن تعازيه لأسر الضحايا، فيما أمرت سلطات الولاية بفتح تحقيق في الحادث وأعلنت عن صرف تعويضات لأسر الضحايا.

وتزامناً مع ذلك، أعلنت وزارة الصحة الهندية أن أكثر من 400 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا سجّلت خلال الساعات الـ24 الماضية في البلاد، في رقم يشكل سابقة في العالم.

وقالت الوزارة إنه تم إحصاء 401 ألف و993 إصابة جديدة، مما يرفع العدد الإجمالي لهذه الحالات في الهند إلى أكثر من 19.1 مليونا، فيما بلغ عدد الوفيات 3523 خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للذين أودى /كوفيد-19/ بحياتهم إلى 211 ألفا و853 شخصا في الهند.