Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمطار الخير تلطف أجواء الحرم المكي

أمطار الخير تلطف أجواء الحرم المكي

A A
شهد المسجد الحرام عصر أمس أمطارًا متوسطة لطفت الأجواء ونشرت الفرح والسرور بين المعتمرين والزائرين والمصلين في المسجد الحرام، وتميزت الأجواء الممطرة بموجة هواء بارد ولم يتوقف الطائفون عن الطواف واستخدم بعضهم مظلات واقية فيما فضل عدد كبير الطواف والصلاة لحظة نزول المطر وامتلأت جنبات المسجد الحرام بالمعتمرين الذين فضل بعضهم الوقوف ورفع أكف الضراعة إلى الله بالدعاء لعلهم يوافقون ساعة إجابة.

ورفعت الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي استعداداتها للحالات المطرية بتشغيل خطط الطوارئ وتكثيف أعمالها، وذلك بوضع خطة احترازية استعدادًا لنزول الأمطار، ترتكز على توزيع العمالة والجهاز الإشرافي على المواقع بأعداد كافية، تغطي الاحتياج لتقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين.

وأوضح مدير الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية نايف بن ذياب الجحدلي، أنه وفِّرت ستر واقية من المطر، وفرش من المشايات البلاستيكية على المداخل الرئيسة والفرعية ومداخل السلالم الكهربائية، إلى جانب تنظيف مناهل الصرف وغرف التفتيش لضمان عدم الانسداد.

وفى سياق آخر أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، نجاح خطة الرئاسة خلال العشرين الأولى من شهر رمضان.

وأوضح أن الخطط المعدة لهذا العام لاقت نجاحًا كبيرًا في العشرين الأولى من شهر رمضان عبر اتباع الأنظمة والسير على خطى موثوقة وتشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة من قبل الجهات الصحية والتنظيمية؛ لمنع انتشار فيروس كورنا المستجد كوفيد 19.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store