Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وحدة الجنائز تقدم الخدمات الإجتماعية لذوي المتوفين فى المسجد الحرام

وحدة الجنائز تقدم الخدمات الإجتماعية لذوي المتوفين فى المسجد الحرام

A A
تقدم وكالة العلاقات العامة والشؤون الإعلامية ممثلة بوحدة الجنائز بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عددًا من الخدمات منها نقل الجنائز وذويهم، والعديد من الخدمات الاجتماعية والتوعوية لذوي المتوفين وتخفيف مصابهم بالكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة وتوفير الخدمات الميسرة لهم.

وتوفر وحدة الجنائز خدمات إنسانية وإلكترونية ترافق ذوي الجنائز، بداية من التنسيق المبكر مع مغاسل الأموات داخل منطقة مكة المكرمة عن طريق نظام خدمات الجنائز الإلكتروني وذلك لاستقبال الجنائز ومرافقيها وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لحظة وصولهم إلى ساحات المسجد الحرام والصلاة على فقيدهم.

حيث يتم نقل الجنائز عن طريق عربات كهربائية من أطراف الساحات إلى مصلى الجنائز والدخول عن طريق باب اسماعيل عليه السلام والعودة بها في نفس الاتجاه بعد الصلاة عليها وذلك بالتعاون مع إدارة سقيا زمزم.

كما تعمل الوحدة على التجهيز الكامل لمصلى الجنائز وتهيئته من ناحية النظافة والتعقيم وترتيب الجنائز والتباعد الاجتماعي بين المرافقين ، حيث تم توفير أجهزة المعقمات وتوفير الكمامات والقفازات تبعاً للإجراءات الاحترازية المعمول بها في المسجد الحرام، وتوفير علب المناديل التي أُدمج بها سلة مهملات ومثبت عبوات ماء زمزم المبارك.

وتشرف الوحدة إشراف كامل على تشغيل الشاشات الإلكترونية وبث الرسائل التوعوية بمصلى الجنائز، كما تقوم بتوزيع وجبات الإفطار على ذوي الجنائز وقت الإفطار، وتقدم هذه الخدمات بالتعاون والتنسيق مع إدارات الرئاسة الأخرى.

يأتي ذلك بتوجيه ومتابعة مستمرة من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ووكيل الرئيس العام للعلاقات العامة والشؤون الإعلامية عادل بن عبيد الأحمدي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store