تمكنت شهد عادل الحامد، من المنطقة الشرقية طالبة طب أسنان في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام من تصميم (Treating A Hot Tooth) طرق مبتكرة لعلاج «الأسنان الملتهبة».. وتحتوي على طرق مبتكرة لإزالة أي ألم يشعر به المريض..

وقالت شهد: راودتها هذه الفكرة حينما واجهت مشكلة أثناء مجيء مريضة للعياده تشتكي من ألم مستمر في أسنانها زارت كثيرًا من عيادات الأسنان الخارجية دون وجود أي حل لمشكلتها وبعد استشارة الأطباء المشرفين وعمل بحث عن الحالات السابقة المشابهة لحالتها لم يوجد سوى حالتين مسجلتين..

وقالت: اتبعنا الطرق المذكورة في البحوث السابقة واستحدثنا طرقًا آخرى لعلاج مشكلة الأسنان الملتهبة وبحمد الله تم علاج الحالة وإزالة الألم..

وهكذا جاءتها فكرة بإنشاء الخطوات التي يتم تتبعها في حالة فشل التخدير حيث باستطاعة أطباء الأسنان تخفيف الألم الذي يشكو منه المراجعون عند زيارة عيادة الأسنان..

وتشير شهد إلى أن أبرز ما يميز هذا البحث أنه يشرح طرق الحصول على تخدير كامل للمراجعين إذا فشل التخدير الموضعي معهم..

وتتابع أنها بذلت جهودها في بحثها Treating A Patient With A “Hot Tooth”: A Case Report حيث وجدت التشجيع من دكتورة منار الزامل ودكتور عبدالخبير حيث أبدوا إعجابهم بالبحث لأنه يخفف الألم لسلامة وراحة المرضى..

وتضيف أن هدفها الأكبر الآن هو الحصول على براءة اختراع لتصميمها حتى يصل إلى أكبر عدد من الأشخاص المرضى والمستشفيات..

وتقول شهد: إن أكبر لحظة فخر لها عندما شاركت في فترة الثانوية بنموذج الأمم المتحدة للطلاب ومثلت المدرسة وفاز الفريق الذي شاركت فيه Model United Nations وأيضاً ترأست تنظيم فكرة TEDx KFUPM من برنامج Ted Talks والذي يتيح للمتحدثين عرض أفكارهم للحضور سنة ٢٠١٦.