Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصحة: الأيام المقبلة مهمة جدًا ويجب أن نكون حذرين

الصحة: الأيام المقبلة مهمة جدًا ويجب أن نكون حذرين

A A
أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن الثلاثة أشهر الأخيرة، شهدت تذبذباً في تسجيل الحالات المسجلة في المملكة، تفاوتت بين الارتفاع والنزول مما يؤكد الحذر والتقيد بالإجراءات الاحترازية خلال الأيام المقبلة وهي مرحلة مهمة جدًا، مشيراً إلى أن الحال ينطبق على الحالات الحرجة التي تسير بنفس اتجاه الحالات المسجلة.

وعن سير اللقاحات في المملكة قال «إن إجمالي جرعات لقاح كورونا كوفيد - 19 وصل إلى 9540336 جرعة معطاة، في كافة مراكز اللقاح بمناطق المملكة والتي يتجاوز عددها الـ 590 مركزاً «، مؤكداً أن مواعيد أخذ الجرعة ستكون متاحة، لافتاً الانتباه إلى أن جميع من هم فوق الـ 75 عامًا سيكون مرحباً بهم لأخذ اللقاح دون حجز مسبق.

وشدّد على الجميع ضرورة المسارعة والمبادرة للحصول على اللقاح من خلال تطبيق صحتي، مفيدا أن أخذ المسحة قبل تلقي اللقاح لا مبرر له ولا يستدعي ذلك، كما أن اللقاح لا يؤثر على نتيجة فحص كورونا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، ووكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتنمية المجتمع أحمد الماجد، حيث أعلن الدكتور العبدالعالي عن تسجيل 937 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID

-19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (419348) حالة، من بينها (9705) حالات نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1351) حالة حرجة.

من جانبه جدّد المتحدث الرسمي لوزارة التجارة التأكيد على منع 4 ممارسات تؤدي للتزاحم داخل وخارج المنشآت التجارية، وهي منع المسابقات التجارية «التي تستدعي الحضور، ومنع حفلات افتتاح المحلات والأسواق، ومنع دعوة المشاهير والمعلنين، ومنع مناسبات تدشين منتجات أو خدمات جديدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store