Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

استشهاد فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

استشهاد فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

واشنطن تدعو إلى «التهدئة».. والأمم المتحدة: عمليات الإخلاء «جرائم حرب»

A A
استشهد شابان فلسطينيان وأصيب ثالث برصاص الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، عند حاجز عسكري في الضفة الغربية المحتلة. وأعلنت إسرائيل أن الشبان الثلاثة كانوا ينفذون هجومًا ضد جنود بالجيش. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان: «وصل قبل وقت قصير 3 مهاجمين نحو قاعدة سالم شمال مدينة جنين التي يعمل بها أفراد حرس الحدود، وقاموا بإطلاق النار نحو بوابة القاعدة».

وأضاف بيان الجيش: «رد أفراد شرطة الحدود وجنود من الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار»، لافتًا إلى مقتل اثنين منهم وإصابة الثالث بجروح خطيرة. وتأتي هذه التطورات في وقت تصاعد التوتر في القدس الشرقية، حيث يتعرض عشرات الفلسطينيين لخطر الطرد من منازلهم بعد معركة قانونية طويلة مع مستوطنين إسرائيليين.

ودارت صدامات مساء الجمعة بين مصلين فلسطينيين وقوات إسرائيلية اقتحمت حرم المسجد الأقصى في القدس، وفق ما ذكر شهود. فيما دعت الولايات المتحدة الجمعة إلى «التهدئة» في القدس و»تجنب» إخلاء عائلات فلسطينية لصالح مستوطنين اسرائيليين. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جالينا بورتر للصحافيين «نشعر بقلق عميق إزاء تصاعد التوتر في القدس». بينما حثت الأمم المتحدة إسرائيل على إنهاء جميع عمليات الإخلاء القسري بحق الفلسطينيين في القدس الشرقية، محذرة من أن أفعالها قد تشكل «جرائم حرب».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store