انفرد فريق الهلال بصدارة ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمُحترفين، بعد فوزه الكبير على الشباب بنتيجة 5 -1 في اللِقاء المُؤجل بينهما لحساب الجولة السادسة والعشرين.

وقدَّم الهلال مُستوى وأداء رفيعًا حيثُ لعب مدربه المؤقت عبداللطيف الحسيني بتكتيك عال واستغلال أخطاء الفريق الشبابي الذي وضح عليه الارتباك وعدم الانضباطية، خاصةً في خط الظهر وعدم فعالية خطي الوسط والهجوم.الزعيم أنهى الشوط الأول بتقدُمه 3-1، الهدف الهلالي الأول جاء مُبكرًا في الدقيقة الثالثة برأسية غوميز إثر كُرة رُكنية، وسُرعان ما عدل الشباب النتيجة في الدقيقة الخامسة عن طريق مارتينيز بعد عدَّة كُرات مُتناقلة، ويعود الهلال ويُنظِم صفوفه ويُسجِّل الثاني عن طريق غوميز من علامة الجزاء بعد مُلامسة الكُرة يد حسان تمبكتي. وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع يستغل فييتو خطأ فادحًا من إيغور وينفرد بالمرمى ويلعبها جميلة فوق الحارس زيد البواردي، ومع نهاية الشوط يتم طرد لاعب الشباب بانيغا لاعتراضه على قرار الحكم.

جاء الشوط الثاني كسابقه وسط سيطرة هلالية وأكثر استحواذًا ووُصولًا للمرمى، في ظل محاولات شبابية من سييبا وجوانكا، وفي الدقيقة 65 يُسجِّل الزعيم هدفه الرابع عن طريق ناصر الدوسري بعد عدَّة كُرات مُتناقلة في خط المُقدمة بين فييتو وكاريلو الذي عرَّض كُرة جميلة إلى الدوسري الذي لعبها داخل المرمى. وفي الدقيقة 83 ومن هجمة هلالية مُرتدة يُضيف محمد كنو الهدف الخامس بعد خطأ دفاعي شبابي.

وبهذه النتيجة يرفع الهلال رصيده إلى النُقطة (51) في المركز الأول ومُنفردًا بالصدارة، بينما تجمَّد رصيد الشباب عند النُقطة (48) في المركز الثاني.

التعاون يدك الأهلي برباعية

دك فريق التعاون مرمى ضيفه الأهلي بنتيجة 4-2، وألحق به الخسارة السابعة على التوالي في الدوري، رغم أن سكري القصيم أكمل المباراة بعشرة لاعبين.

وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل بهدف لكل منهما، حيث كانت البداية بمحاولات هجومية من فريق التعاون بغية تسجيل هدف وتحقق له من لاعبه توامبا بعد أن تخطى معتز هوساوي ويصوب الكرة في مرمى الربيعي كهدف أول د(21). لينظم الأهلي صفوفه ويعود بهدف التعادل عن طريق سلمان المؤشر من مجهود فردي قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.

وكان الشوط الثاني أكثر إثارة، حيث تقدم التعاون من نقطة الجزاء تسبب فيها إدريس فتوحي ليسجل كاكو الهدف الثاني د(54).

ويعود الأهلي للتعادل من نقطة الجزاء بعد دخول متهور من محمد الغامدي على هيثم عسيري ليحصل على بطاقة حمراء، ونفذ سلمان المؤشر الجزائية بنجاح د(71).

ورغم النقص العددي للتعاون إلا أنه كان أفضل وسيطر على الكرة، بينما كان الأهلي تائهًا.

وسجل أحمد عسيري الهدف الثالث برأسية إثر ركنية د(91).

ويختتم علي النمر مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع بعد مجهود فردي رائع من المتألق توامبا د(94).